5 علامات تدل على التهاب اللوزتين – إرم نيوز‬‎

5 علامات تدل على التهاب اللوزتين

5 علامات تدل على التهاب اللوزتين

المصدر: محمود صالح - إرم نيوز

التهاب اللوزتين مرض شائع جدًا لدى الأطفال ولكن الكبار أيضًا ليسوا  بمنأى عنه كون عوارضه ومسبباته تطال الجميع في مختلف الأعمار.

ويمكن أن يسبب التهاب اللوزتين تورمًا في الغدد الليمفاوية، ولكن ما هي العلامات التي تشير إلى أنك تعاني من هذا المرض ومتى يجب عليك زيارة الطبيب للحصول على العلاج؟

يستعرض الدكتور أكاش تشالاني أخصائي الرعاية الحرجة والطبيب في عيادة ”أكشجيوت“ في مدينة ”نافي مومباي“ في الهند بعض العلامات الشائعة لالتهاب اللوزتين وأهم هذه العلامات ما يلي:

1- ألم في الحنجرة

وهو من الأعراض الشائعة لالتهاب اللوزتين وقد تواجه ألمًا في الحلق جنبًا إلى جنب مع آلام الأذن وآلام الرقبة.

2- ألم عند البلع

إذا كان الشخص لا يأكل على الإطلاق أو يجد صعوبة في البلع فهذا شيء يدعو للقلق وإذا كان لديه صعوبة في البلع مع وجود علامات الحمى فإنه قد يشير التهاب اللوزتين لذلك استشر الطبيب للحصول على العلاج.

3- الحمى

ارتفاع درجة الحرارة تنتج عن التهاب في الجسم وهذا هو الحال مع التهاب اللوزتين أيضًا وبالتالي إذا كان لديك حمى والتي لا تهدأ حتى بعد تناول الباراسيتامول مع ألم في الحلق لأكثر من يوم أو يومين فهذه هي علامة على أنه يجب عليك استشارة الطبيب.

4- الصداع

التهاب اللوزتين يمكن أن يسبب أيضًا صداع وارتفاع درجة الحرارة وعلاوة على ذلك فإن نقص الطاقة بسبب قلة تناول الطعام يمكن أن يجعل الصداع شديدًا.

5- السعال

آلام الحلق والحمى تعد من الأعراض الشائعة لالتهاب اللوزتين إلا أنه  في بعض الحالات قد تتعرض أيضًا للسعال وذلك لأن الالتهاب قد ينتشر إلى الرئتين وبالتالي استشر الطبيب إذا كنت تعاني من تورم الغدد الليمفاوية والتهاب الحلق والسعال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com