كيف تزيل الجلد الميت حول أظافرك؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تزيل الجلد الميت حول أظافرك؟

كيف تزيل الجلد الميت حول أظافرك؟

المصدر: محمود صالح - إرم نيوز

لا شك أن الهدف من عمليات تجميل الأظافر هو الحفاظ على صحة كل من الأظافر والجلد، وعلى الرغم من أن أظافرك قد تبدو جميلة للغاية إلا أن بقايا الجلد الميت أو الزوائد حولها وتقشير الجلد يمكن أن يؤدي إلى إظهار شكل اليدين بصورة سيئة أمام الآخرين.

وهناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها للعناية بالأظافر ومنع تكوين الجلد الميت حول الأظافر.

فعلى سبيل المثال غسيل الصحون والتنظيف دون ارتداء قفازات والتعرض للمواد الكيميائية بدون ترطيب اليدين، قد يؤدي إلى جفاف الجلد وبالتالي إلى زيادة الزوائد حول الأظافر وخشونة الجلد.

كما أن تنظيف الأظافر باستخدام المواد الكيميائية قد ينتج عنه تقشير الجلد حول الأظافر، وهذا لأن عادة ما يكون الجلد جافًا أو يكون لديك حساسية تجاه مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوى على مادة الأسيتون.

ولعلاج الجلد المشقوق حول الأظافر والزوائد حافظي على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر باستخدام الكريمات أو الزيوت المرطبة لليدين، وهذه وسيلة رائعة للحفاظ على صحة البشرة وينصح أيضًا باستخدام الفازلين وارتداء القفازات قبل النوم للحصول على علاج للبشرة أثناء فترة النوم.

ويمكن أن يتم ذلك قبل بضعة أيام من طلاء الأظافر، ولكن من الأفضل لبشرتك أن تكرري ذلك بضع مرات في الأسبوع بشكل منتظم.

كما أن استخدام الأسيتون قد يكون من الطرق الأكثر فاعلية لإزالة طلاء الأظافر، ولكنه قد يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في جلدك.

وأخذ استراحة من طلاء الأظافر لمدة أسبوع أو اثنين قد يساعد على منع تقشير الجلد  لفترة من الوقت، ويفضل استخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من مادة الأسيتون لأنها أقل تأثيرًا على بشرتك.

ويقول خبير الأمراض الجلدية الدكتور كالي بابانتونيو: ”للحد من التعرض للمواد الكيميائية، حاولي استخدام طلاء الأظافر الخالي من المكونات الضارة المحتملة مثل: الكافور والإيثيل والتوسيلاميد والتولوين والزيلين“.

ويمكن لجفاف الجلد أن يكون علامة على أنك بحاجة إلى زيادة كمية الأحماض الدهنية الأساسية أو الفيتامينات (أ) و(ه)، كما أن البيوتين وزيت السمك يمكن أن يساعدا في تعزيز صحة الجلد حول أظافرك.

وينصح الدكتور بابانتونيو باتباع نظام غذائي صحي والبقاء بعيدًا عن المواد الكيميائية، واستخدام المطهرات اللطيفة على اليدين من أجل الحفاظ على صحة بشرتك وأظافرك وجسدك بشكل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com