5 تمارين بسيطة للتخلص من آلام العنق (صور)

5  تمارين بسيطة للتخلص من آلام العنق  (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

كثيراً ما يكون ألم العنق معيقاً للحركة والحياة اليومية، حيث يمكن لتصلب عضلات العنق أن يشعرك بالألم في جميع أنحاء جسمك.

 وتاليا 5 تمارين بسيطة من شأنها أن تساعدك على التخفيف من تصلب العنق، وإذا قمت بها ببطء ستصبح قادراً على الشعور بكل حركة، كما عليك القيام بكل تمرين لمدة تتراوح بين 10-15 ثانية ويمكنك القيام بالتمرين لمدة أطول إذا أردت، بحسب مجلة بابا ميل.

  1دوائر العنق

يمكن استخدام هذا التمرين لتقييم قدرة العنق.

الطريقة: قم بإمالة رأسك للأسفل حتى يلامس ذقنك صدرك، ثم أمل أذنك اليمنى باتجاه كتفك الأيمن، بعد ذلك قم برفع رأسك بلطف وببطء، ولكن دون إرجاعها للخلف تماماً ما قد يسبب ضغطاً على العنق، ثم أعد نفس الحركة بالجهة اليسرى وكرر ذلك التمرين مرتين في شكل دائري ثم اعكس الاتجاهات.

2 تخفيف الضغط عن العنق والعمود الفقري

يستخدم هذا التمرين لفك العضلات شبه المنحرفة في قاعدة العنق.

الطريقة: ضع يدك اليمني جانبك، وقم بثني الكوع، مع إبقائه قريباً من خصرك ثم قم بتدوير ذراعك بعيدا عن خصرك وأثناء ذلك أمِل أذنك اليسرى على الكتف الأيسر، قم بالتمرين لمدة 15 ثانية، ثم كرره على الجانب الآخر.

3 فتح الصدر

يتسبب الجلوس لفترات طويلة في انحناء الصدر والكتفين، ويساعد هذا التمرين على علاج هذه المشكلة.

الطريقة: حرك جسمك لمقدمة المقعد ثم ضع يديك على ظهر المقعد ثم حرك ألواح كتفيك تجاه بعضها البعض وأثبت على هذا الوضع لمدة 15 ثانية.

4 تمرين الدوران أثناء الجلوس

يساعد الدوران على تقوية وتحريك العضلات التي نستخدمها لإدارة الرأس والعمود الفقري.

الطريقة: اجلس على الجانب الأيمن من مقعدك والتف ناحية جانبك الأيمن حتى تصل للجزء الخلفي من المقعد، ثم استخدم ذراعيك لإدارة جذعك نحو المقعد مع إبقاء ساقيك معاً، ولاستكمال الدوران أدر رأسك فوق كتفك الأيمن.

5 الانحناءة الأمامية

يساعد هذا التمرين على فك ضغط الفقرات العنقية.

الطريقة: حرك جسمك إلى الجزء الأمامي من المقعد، افصل قدميك عن بعضها البعض لتصبح أبعد من الفخذين ثم قم بالانحناء حتى يلامس جذعك ساقيك ودع رأسك وذراعيك يتدليان ثم أبق على هذا الوضع لحوالي 15 ثانية، ولإنهاء التمرين مرر يديك على ساقيك واضغط بذراعيك للعودة لوضع الجلوس مرة أخرى.

لا تقم بهذا التمرين إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو إعتام عدسة العين أو صدمات العين أو انزلاق غضروفي في العمود الفقري القطني، أو هشاشة العظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com