ما أعراض سرطان المثانة لدى النساء؟

ما أعراض سرطان المثانة لدى النساء؟

المصدر: دينا كامل- إرم نيوز

سرطان المثانة هو مرض لا تنتبه إليه كثيرات من النساء، مقارنة بسرطاني الثدي وعنق الرحم، ويحتاج منهن أن يكن على بينة من أعراضه.

ويعتقد كثير من الناس أن سرطان المثانة، هو مجرد مرض يُصاب به كبار السّن من الرجال، لكن التقارير تشير إلى أن النساء من المرجح أن يتم تشخيصهن به في مراحله المتقدمة.

وعند ظهور الأعراض الأولى لمرض سرطان المثانة، يكون قد انتشر بالفعل إلى أجزاء أخرى من الجسم، وقد ينتشر السرطان في الرئتين ما يسبب ضيقًا في التنفس أو السعال، وقد يذهب إلى الكبد ما يسبب ألمًا شديدًا في البطن، أو يصل إلى العظام ويسبب آلام العظام أو الكسور، لذلك عليك معرفة المزيد عن أعراض سرطان المثانة لدى النساء والتي تتمثل فيما يلي:-

دمٌ في البول

تتجاهل العديد من النساء هذه الأعراض لأنها قد تتعلق بانقطاع الطمث أو الحيض، ولكن إذا وجدت دمًا في البول فمن الأفضل استشارة الطبيب فورًا.

التهاب المسالك البولية

قد تكون العديد من أعراض سرطان المثانة مشابهة لأعراض التهاب المسالك البولية، لذا إذا كان لديك هذه الأعراض ينصح بالحصول على فحص طبي.

الألم غير المبرر

يرتبط ألم سرطان المثانة بوجود ألم في البطن أو الحوض في بعض الأحيان، وهو إحدى علامات الإنذار المبكر لسرطان المثانة.

فقدان الشهية

هو عرض من أعراض السرطان الأكثر شيوعًا، لأنه عندما يبدأ السرطان في الانتشار فإنه يتسبب بفقدان الوزن أو التعب في الكثير من الأحيان.

التدخين

50% من الذين تم تشخيصهم بسرطان المثانة هم من المدخنين، وهو أكبر عامل يسبب الإصابة به، لذلك عليك الإقلاع عنه فورًا لتفادي العواقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com