اكتشاف هرمون يعزز الشهوة والحب الرومانسي معًا

اكتشاف هرمون يعزز الشهوة والحب الرومانسي معًا

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

ذكرت تجارب فريق بحثي من الكلية الملكية للبحوث في لندن حول هرمون kisspeptin أنه مرتبط بمشاعر الجنس والرومانسية ويعمل على تعزيزهما معاً، ويقلل من المزاجية السلبية.

وقال الفريق أن المرحلة الأولى من نتائج تجاربهم أثبتت أن حقنة من kisspeptin يمكنها تحفيز الشهوة الجنسية والرومانسية والحب المطلق في الدماغ.

وبحسب مجلة Clinical Investigation العلمية فيتوقع الباحثون نشاط هذا الهرمون المؤدي لإفرازات الجهاز التناسلي في الجسم ضرورية، ويُمكن أن يُساعد في التغلب على المشاكل النفسية الجنسية في المستقبل.

وخلال التجربة تم حقن 29 شاباً بهرمون kisspeptin، ووجد الفريق أن هذا الهرمون زاد من استجابة الدماغ عند التعرض لصور أزواج في مواقف عاطفية أو جنسية.

وبعد إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي لعّينة الدراسة، أظهر المسح نشاط مناطق من الدماغ بعد التحفيز الرومانسي والجنسي، والعكس عن التعرض لصور غير جنسية.

ووفقاً لقائد الفريق والجيت ديلو فإن هذا الهرمون يمكن استخدامه لعلاج العوامل العاطفية التي يمكن أن تؤدي إلى العقم، إذ أنه يلعب دوراً في تحفيز بعض العواطف المؤدية للجنس والإنجاب، حيث يسعى الباحثون للتوصل إلى ذلك لمساعدة الأزواج الذين يكافحون من أجل تخصيب زوجاتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com