كيف شفى رجل مصاب بالسكري نفسه دون علاج طبي؟ – إرم نيوز‬‎

كيف شفى رجل مصاب بالسكري نفسه دون علاج طبي؟

كيف شفى رجل مصاب بالسكري نفسه دون علاج طبي؟

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال رجل أعمال بريطاني مصاب بمرض السكري إنه نجح في شفاء نفسه وأنه لم يعد يتناول أي دواء بعد هبوط معدل السكر في دمه بنسبة كبيرة في غضون أسابيع قليلة.

وأشار كيث دوسن، وهو من مدينة مانشستر شمال غرب انجلترا، إلى أنه كان يعاني من مرض السكري بسبب سمنته وتناوله الحلويات ومأكولات دسمة باستمرار.

وأفاد بأنه كان يعتمد على الأدوية بشكل مكثف بعد أن وصلت نسبة السكر في دمه إلى 11.6 ببلوغه الستين من عمره.

وقال إنه قرر اللجوء لخبير تمرينات رياضية لإنقاص وزنه بشكل كبير، في الوقت الذي توقف فيه تماما عن تناول الأطعمة الدسمة والحلويات، لافتا إلى أنه وفي خلال 10 أسابيع انخفض وزنه كثيرا وهبطت نسبة السكر في دمه إلى أقل من 6.

وأوضح بأنّ الأطباء أكدوا له بأن مرض السكري قد يؤدي إلى عواقب وخيمة في حال عدم السيطرة عليه تشمل بتر الأطراف أو العمى أو الفشل الكلوي أو الجلطة القلبية أو الدماغية.

وقال لصحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية: ”بعد أسبوعين فقط من قيامي بالتمارين الرياضية بدأت بالتخلي عن الدواء تدريجيا… ثم بعد ثمانية أسابيع أجريت فحصا طبيا ووجدت أن نسبة السكر في دمي هبطت إلى أقل من 6“.

وأضاف: ذهبت يوم الجمعة الماضي للمستشفى لفحص السكر فوجدت أن النسبة لا تزال منخفضة وأن علي أن أتوقف تماما عن تناول أي دواء لمرض السكر، الآن أشعر بأني أكثر لياقة بكثير، وبإمكاني أن أتحكم بعادة الأكل والتقليل من تناول الكحول ومواصلة التمارين الرياضية، الحقيقة أني الآن أشعر أني أفضل مما كنت عليه قبل 20 سنة“.

وقال إنه قام بتغيير كبير في أسلوب حياته وأنه نجح في خفض وزنه بنحو 18 كيلو في غضون 10 أسابيع فقط.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com