بالخطوات.. تعرف على علاج منزلي للبواسير – إرم نيوز‬‎

بالخطوات.. تعرف على علاج منزلي للبواسير

بالخطوات.. تعرف على علاج منزلي للبواسير

المصدر: دينا كامل - إرم نيوز

هل واجهت الكثير من الصعوبات في أثناء محاولتك تمرير البراز؟، إذا كانت الإجابة نعم، فهذا يعني أنك تعاني من البواسير، وهناك علاج طبيعي مفيد جدًا لإنهاء تلك المعاناة.

تظهر البواسير، عندما تتضخم وتلتهب الأوعية الدموية في فتحة الشرج؛ ما يؤدي إلى الألم وأحيانًا النزيف.

وهناك عدة أسباب للبواسير، مثل الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي، ورفع الأشياء الثقيلة، ومتلازمة القولون العصبي، والضغط على الأمعاء أثناء الحمل، والسمنة، والوطء في الدبر.

ويسبب هذا المرض، الكثير من الألم والإزعاج للمريض، وتختلف درجة شدته، كما تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا، النزيف، التورم، الحكة، العدوى، والألم في منطقة المستقيم.

وإذا لم يعالج في المراحل المبكرة، يمكن أن يصبح الأمر أكثر سوءًا، كما أن العلاج الدائم قد يكون صعبًا، لذا، نقدم لك وصفة الأيورفيدا، التي تحدث نتائج مبهرة:

المكونات المطلوبة:

2 من حبات البامية الطازجة

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير واستخدام العلاج:

قشر البامية وضعها مع زيت الزيتون في وعاء، واخلط المكونات معًا جيدًا، لتشكيل عجينة.

قم بتناول هذا الخليط كل ليلة، بعد العشاء لمدة شهرين، ويجب على المرء أيضًا أن يتناول الأطعمة الغنية بالألياف، وأن يتجنب الوجبات السريعة، لكن إذا اشتد الألم عليك، قم بزيارة الطبيب.

وتعد البامية، نباتًا غنيًا بالألياف، كما تحتوي على إنزيم يشبه المخاط، لديه القدرة على تليين الأمعاء، ما يُسهل تمرير البراز.

أما زيت الزيتون، فهو أيضًا أحد زيوت التشحيم الطبيعي، حيث يحتوي على حمض الأوليك، الذي يقوم بتليين البراز، ويقلل من أعراض البواسير، مثل الإمساك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com