3 نصائح للتخلص من تشقق القدمين – إرم نيوز‬‎

3 نصائح للتخلص من تشقق القدمين

3 نصائح للتخلص من تشقق القدمين

المصدر: حمدي عمران- إرم نيوز

يؤدي فصل الشتاء إلى العديد من مشاكل البشرة، خاصة في جلد القدمين، حيث يعاني الكثير من الناس من مشكلة تشقق القدمين في فصل الشتاء.

وعلى الرغم من أن تشقق القدمين يمكن أن يؤثر على أي شخص، لكنه عادة ما يكون أكثر شيوعا بين كبار السن، والذين يعانون من الأكزيما أو مرض السكري.

ويصاب جلد القدمين بالجفاف بسبب عدم وجود الغدد الدهنية في هذه المنطقة من الجسم، ومع ذلك فإن التعرض الزائد للطقس البارد وقلة الترطيب والرطوبة المنخفضة وبعض الظروف الصحية والوقوف لفترات طويلة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بجفاف وتشقق القدمين.

ومع ذلك، فإن الحفاظ على القدمين من التشقق في فصل الشتاء أبسط ممّا تتصورون مع القليل من العناية والاهتمام.

وفيما يلي 3 طرق رائعة للحفاظ على قدميك صحية هذا الشتاء:

وضع القدمين في ماء دافئ

وضع القدمين في ماء ساخن مرة واحدة أسبوعيا يحافظ عليها من التشقق على مدار العام، وبشكل خاص في فصل الشتاء، حيث يساعد نقع القدمين في الماء الدافئ على إزالة الجلد الخشن الذي يتراكم على القدمين والكعبين بمرور الوقت.

الطريقة: أضف بعض الصابون السائل إلى حوض مليء بالماء الدافئ، ثم أضف إليها حفنة من ملح البحر، انقع قدميك في هذا المزيج لمدة 20 دقيقة.

بعد النقع، استخدم حجر الخفاف لفرك خلايا الجلد الميتة بلطف، وثم اشطف قدميك بماء نظيف وجففها باستخدام منشفة ناعمة، وبعد ذلك ضع كريم القدم وارتدي جوارب نظيفة. وأخيراً، تستخدم هذا الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

تدليك القدمين بالزيت

إذا كنت تعاني بشكل دائم من جفاف وتشقق القدمين، فمن المهم جدًا تدليك قدميك بالزيت بانتظام، حيث يعمل الزيت على ترطيب الجلد الخشن ويحسن الدورة الدموية، كما يمكنك استخدام زيوت التدليك بمفردها وخلطها بزيوت أخرى من أجل المزيد من الفوائد الإضافية.

الطريقة: اغسل قدميك بماء دافئ قبل الذهاب إلي السرير ليلاً، ثم جفف قدميك بالكامل، خاصة بين أصابع القدم، وبعد ذلك عليك بتدليك القدمين والكعبين بزيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت اللوز أو خليط من هذه الزيوت لمدة 10-15 دقيقة. وبعد الانتهاء مما سبق ارتدي زوجاً من الجوارب نظيفة، مع المداومة على ذلك طوال أشهر الشتاء.

الغليسرين

الغليسرين الموجود في خزانتك الخاصة يمكنه صنع المعجزات في الحفاظ على قدميك من التشقق خلال أشهر الشتاء القارسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com