10 حلول سحرية لعلاج مشاكل الجلد

10 حلول سحرية لعلاج مشاكل الجلد
woman receiving facial massage

المصدر: عمرو الزناتي- إرم نيوز

العناية بالبشرة من الأمور المهمة في حياتنا، التي تجعل الجلد مشرقًا، وتمنحنا مظهرًا نابضًا بالحياة، ولا بد من اللجوء إلى العناصر الطبيعية، التي تضمن حماية أكيدة للبشرة، بعيدًا عن المواد الكيميائية والمستحضرات الخطيرة، التي لا يمكن الوثوق بها.

ويستعرض موقع ”إرم نيوز“، مجموعة من العلاجات الطبيعية المفيدة للبشرة، والمتوفرة في كل بيت، كما أنها سهلة التحضير، ولا تتكلف الكثير من الأموال لإعدادها:

 قناع الحمضيات والكاكاو

هذا المزيج يتميز باحتوائه على حمض ”اللاكتيك“، الذي يمنح الجلد مستويات عالية من الترطيب، ما يجعله أكثر حيوية ويظهرك أكثر شبابًا.

كما أن الكاكاو المحارب القوي للشيخوخة، يشتمل على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور التالفة للجلد، وتساعد في إصلاح الأضرار الناجمة عن الآشعة فوق البنفسجية.

 تقشير خل التفاح

خل التفاح يعتبر من أقدم العلاجات للبشرة، كونه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض المسماة ألفا هايدروكسي، التي تعتبر ضرورية للعناية بالجلد، كما يحتوي العديد من الفيتامينات والإنزيمات والأحماض الأمينية التي لا تقدر بثمن.

ويعمل خل التفاح، كمضاد للفطريات والالتهابات والفيروسات، وينظف مسامات الجلد الداخلية، ويعمل على توازن مركب HP في الجلد، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

 مزيج الخميرة والليمون

الخميرة تحارب البكتيريا بشكل فعال، من خلال احتوائها على فيتامين (ب) الذي يمنح الجلد الطاقة اللازمة، لتجديد خلاياه، بينما يعمل الليمون على تجفيف المناطق الأكثر تضررًا في الجلد.

ويقدم هذا المزيج البسيط في مكوناته، كميات وافرة من عنصر الكروم الذي يتيح لخلايا الجلد إعادة بناء نفسها بكل فعالية، بفضل ما يحتويه من عوامل مفيدة مثل الدهون والكربوهيدرات والبروتينات.

 الريحان مطهر طبيعي

كثيرون منا لا يعرفون أن الريحان يعتبر من أكثر مطهرات الجلد نجاعة وفعالية، ولأنه يحتوي على العديد من المكونات المضادة للالتهابات والبكتيريا، فإنه يعتبر من أهم علاجات حب الشباب.

ويساعد الريحان أيضًا، في علاج مرض القوباء ولدغات الحشرات والبثور الطارئة والفطريات الجلدية بمختلف أنواعها، فيسهم بذلك في الحفاظ على بشرتك ناعمة وصحية.

 مرطب الأفوكادو والعسل

سيمنحك هذا الخليط العجيب من الأفوكادو والعسل، قدرة كبير على الإحساس الدائم بالانتعاش والحيوية، حيث يحتوي الأفوكادو على مركبات تسمى ”الكاروتينات“، التي تتميز بكونها مضادة للأكسدة، وتعالج التجاعيد، وخطوط الوجه الدقيقة، وعلامات التقدم بالسن.

ويتميز العسل، إلى جانب كونه علاجًا ربانيًا لعدد كبير من الأمراض، بقدرته على علاج حب الشباب ومجموعة من الأمراض الجلدية الأخرى، إضافة إلى أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو، تخفف تهيج الجلد.

 مخفوق الكركم والأناناس

يؤكد الخبراء، أن الكركم من أقوى عوامل مكافحة البقع الناجمة عن مراحل التقدم في العمر، حيث يتميز مسحوق الكركم بالعديد من المزايا الهائلة، ويستخدم كعلاج موضعي بشكل فعال.

ويسهم المسحوق العجيب، في علاج أضرار البشرة الدهنية وحب الشباب وبثور الشيخوخة، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وسيقدم مسحوق الكركم نتائج مذهلة لو أضيف إليه عصير الأناناس لتنقية وتصفية شوائب الجلد.

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من أقوى المركبات الطبيعية التي يصنفها خبراء العناية بالبشرة كمضادات للأمراض الجلدية البكتيرية، والذين أكدوا أن نتائجه العلاجية فاقت كل التوقعات، خاصة مع خلطه ببضع قطرات من زيت جوز الهند والعسل.

ويؤكد الخبراء، أن زيت شجرة الشاي يحارب العدوى ويزيل سموم المسام الجلدية ويدمر البكتيريا الضارة ويجدد الجلد، مع التنبيه على ضرور تخفيف تركيز الزيت قبل البدء باستخدامه.

 الجيلاتين قاتل البثور

يعاني الكثيرون من انتشار البثور السوداء على وجوههم، خاصة في منطقة الأنف، ويعتبر خليط الجيلاتين والحليب واحدًا من أسرع الطرق التي تخلص الإنسان من تلك البثور.

ويؤكد المختصون، أن مستخدمي هذا الخليط سيلاحظون بشكل واضح زوال البثور، بمجرد إزالة الخليط عن وجوههم، ومع الاستمرار في الاستخدام سينتعش الجلد مجدداً ويظهر أكثر نقاء وصفاء.

قناع رمل الأرض

يحتوي رمل الأرض على العديد من العناصر المهمة مثل المغنيسيوم والكوارتز والحديد والكالسيوم والسليكا والدولوميت، وكلها عوامل مفيدة في إزالة الندوب وتحسين مرونة الجلد وعلاج حب الشباب.

ويتميز هذا القناع، بعدم تسببه في أي مضاعفات جانبية سلبية، كما أنه يمكن تطبيقه على الوجه مرة واحدة في الأسبوع، وسيعطي تحسنا ملحوظا على الحالة العامة للجلد.

الألوفيرا الرهيبة

قليلة هي النباتات التي يمكنها علاج الأمراض الجلدية، لكن الألوفيرا ليست من ضمن تلك الفئة، فليست ميزتها الوحيدة أنها علاج لجلد الوجه فقط، بل يمكنها علاج كافة أجزاء جلد الجسم، ومن أهم مزاياها قدرتها الفائقة على علاج التهابات الجلد والجروح وحروق الشمس .

وتساعد نبتة الألوفيرا السحرية، كما يصفها الخبراء، في تخفيف حكة الجلد، وذلك راجع إلى قدرتها على تخليص الجسم بشكل فعال من الحساسية والطفح الجلدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com