وصفات تجنب المرأة الإصابة بمرض مهبلي خطير

وصفات تجنب المرأة الإصابة بمرض مهبلي خطير

المصدر: دينا كامل – إرم نيوز

تصيب النساء حالة من الذعر عندما يُصبن ببثور أو قرح المهبل، و هي تحدث نتيجة  لحساسية المهبل بسبب الصابون أو المستحضرات التجميلية أو العطور أو حتى الشامبو، ويمكن أن تحدث نتيجة لعدوى الالتهاب المهبلي الخميري أو التهابات تنتقل بالاتصال الجنسي، ويمكن أيضا أن تظهر بسبب الاحتكاك في المنطقة المهبلية.

وقد تكون البثور مؤلمة في بعض الأحيان، لذا فالمحافظة على النظافة أمر هام جدا لتجنب العدوى المهبلية، ومع ذلك إذا استمرت المشكلة لفترة طويلة  فإذاً أنتِ بحاجة لاستشارة الطبيب، و هناك بعض العلاجات الطبيعية للبثور المهبلية.

عصير الجزر

يحتوي الجزر على بيتا كاروتين الذي يساعد على إزالة السموم من الجسم.. اضربي جزرتين في الخلاط، واشربي العصير مرتين يوميا، حتى زوال الأعراض.

الألوفيرا

خذي قطعة من جل الألوفيرا، ثم ضعيها على البثور، واتركيها حتى تجف، حيث تساعد على تبريد وشفاء البثور.

صودا الخبز

خذي قليلا من صودا الخبز، وامزجيها مع الماء، ثم ضعي العجينة على البثور، ثم اتركيها حتى تجف، اشطفيها بقطعة قماش مبللة، لأنها تساعد على التئام البثور بسرعة.

قربة باردة

ضعي قربة الثلج على المنطقة المصابة، فهي تعمل كمهدئ للبثور.

الخل

ضيفي نصف كوب من الخل إلى حوض الاستحمام الذي يحتوي على الماء الفاتر، انقعي جسمك فيه لمدة 5-7 دقائق مرتين على الأقل في اليوم، حيث يساعد على علاج البثور المهبلية  بشكل فعّال.

أكياس الشاي

ضعي أكياس الشاي الرطبة الباردة على المنطقة المصابة لمدة 5-7 دقائق، ويساعد هذا في علاج التهاب وشفاء التقرحات.

زيت الثوم

خذي قليلا من زيت الثوم، وامزجيه مع قليل من زيت الزيتون، ثم طبقيه مباشرة على البثور، حيث يساعد على شفاء التقرحات والالتهابات.

حمام دافئ

الحمام الدافئ  يوميا يساعد على الحفاظ على منطقة المهبل نظيفة، والتي بدورها تشفي البثور وتمنع الألم والالتهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com