منوعات

ابتكار نظارة تُعيد رُؤية الألوان الزاهية لمرضى عمى الألوان
تاريخ النشر: 20 ديسمبر 2016 18:05 GMT
تاريخ التحديث: 20 ديسمبر 2016 18:06 GMT

ابتكار نظارة تُعيد رُؤية الألوان الزاهية لمرضى عمى الألوان

بحسب الشركة المُصنّعة فإن نحو 200-300 مليون شخص حول العالم يُعاني من عمى الألوان، ورغم ذلك فإن إنتاج النظارة ضئيل مُقارنةً بهذا العدد متأملةً توفيرها لكافة الحالات في العالم لاسيما الأطفال منهم.

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

لم يَعد اللون الأخضر وحده ما يراه مرضى عمى الألوان فباتَ بإمكانهم رُؤية كافة الألوان الزاهية كاللون الأزرق، والبرتقالي، والأحمر، الأصفر والبني وغيره، وذلك من خلال ارتدائهم نظارة مُخصصةً لذلك والتي تُعد آخر ابتكارات شركة EnChroma الأمريكية.

النظارة الجديدة أتت بعد دراسة الباحث دون ماكفرسون على مدار 13 عاماً لمرض عمى الألوان، حيث شرح في حديثه لوسائل إعلامية أمريكية بأن العين الطبيعية ترى الألوان بشكل منفصل، ولكن عند الأشخاص الذين يُعانون من عمى الألوان، فتتداخل الألوان ببعضها البعض، لتُظهر صورةً مشوشةً يغلب عليها اللون أخضر.

ولمعالجة ذلك ذكر ماكفرسون أن النظارة المُبتكرة تعمل على تصفية الرؤية ونقلها للوضع الطبيعي، إذ تُرسل معلومات صحيحة إلى الدماغ ليُعمل الأخير على تنشيط فجائي للآليات العصبية التي كانت خاملة لوقت طويل من حياة المرضى أو طوال حياتهم.

وبحسب الشركة المُصنّعة فإن نحو 200-300 مليون شخص حول العالم يُعاني من عمى الألوان، ورُغم ذلك فإن إنتاج النظارة ضئيل مُقارنةً بهذا العدد، متأملةً توفيرها لكافة الحالات في العالم لاسيما الأطفال منهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك