تعرف على الأدوية التسعة الأهم عند الهنود الحمر

تعرف على الأدوية التسعة الأهم عند الهنود الحمر
Members of the Brazilian Umutina tribe pose before the visit of Brazilian Sport Minister Aldo Rebelo at the XIIth Games for Indigenous People in Cuiaba, Mato Grosso state, on 13 November, 2013 Brazil. AFP PHOTO / Christophe Simon (Photo credit should read CHRISTOPHE SIMON/AFP/Getty Images)

المصدر: فريدة محمود - إرم نيوز

كان الهنود الحمر أو الأمريكيون الأصليون من أكثر الشعوب اعتمادًا على الأعشاب لعلاج العديد من الأمراض وهو ما يعرف الآن بالطب البديل.

ففي الوقت الذي لم يتوفر فيه أطباء متخصصون، استخدمت مختلف القبائل الأمريكية الأصلية، النباتات لعلاج أمراض كثيرة من أبرزها الربو وعسر الولادة والسكري، كما استخدم الهنود الأعشاب لعلاج الجروح والإصابات.

وسنعرض عليكم في الأسطر التالية أهم الأدوية التي استخدمها الهنود الحمر في العلاج.

الحنطة السوداء

استخدمت القبائل الأمريكية القديمة، بعض النباتات الطبيعية مثل الحنطة السوداء لعلاج النزيف الذي قد يحدث بعد الولادة، كما استخدموا أيضًا عصير التوت لنفس السبب، وأيضًا دقيق السماق.

البرقوق المجفف والتوت

 تعتبر هذه المواد من أهم العلاجات التي تساعد على التخلص من الأنفلونزا والأعراض المصاحبة لها، مثل السعال والغثيان، كما تدخل هذه المواد في صناعة مراهم لعلاج الإصابات والجروح.

النعناع البري

من أشهر الأدوية التي استخدمها الهنود لعلاج مغص الأطفال والأرق.

الهندباء

من أكثر النباتات التي استخدمها الهنود الحمر نظرًا لفوائدها المتعددة، فهي تستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والحمى، وأمراض الكبد والكلى .

الصنوبر الأبيض

استخدمت القبائل الأمريكية، الصنوبر الأبيض، لعلاج البرد والزكام.

الجزر البري

اعتمد الهنود الحمر على الجزر البري، كجزء من نظامهم الغذائي اليومي لما له من فاعلية كبيرة في منع وعلاج السكري.

إبرة الراعي

استخدمتها القبائل الأمريكية القديمة لعلاج الإسهال.

الفلفل الأحمر الحار

يتميز بالعديد من الفوائد الصحية، فهو يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والتهابات المفاصل، كما أنه يستخدم اليوم في أدوية التخدير لعلاج الجروح وتخفيف الألم.

شمع العسل

استخدمه الهنود في علاج الحروق، ولدغات الحشرات والنحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com