منوعات

أعراض لا تعرفينها عن التهابات بطانة الرحم
تاريخ النشر: 11 ديسمبر 2016 18:31 GMT
تاريخ التحديث: 11 ديسمبر 2016 18:31 GMT

أعراض لا تعرفينها عن التهابات بطانة الرحم

إليكم بعض أعراض هذا المرض الخطير الذي من الممكن أن يكون سببًا في العقم لدى النساء.

+A -A
المصدر: فريدة محمود - إرم نيوز

رغم انتشار هذا المرض، حيث إنه يصيب واحدة من بين كل 10 نساء، إلا أنه غير معروف لدى الكثيرين، نظراً لتشابه أعراضه مع أعراض الدورة الشهرية، أو الاضطرابات المعوية.

إليكم بعض أعراض هذا المرض الخطير، الذي من الممكن أن يكون سبباً في العقم لدى النساء، وهي كما يلي:

زيادة آلام الحيض

عندما تشعرين عزيزتي بزيادة آلام الحيض، وزيادة نزول الدم عن المعدل المعتاد، يجب عليك أن تستشيري طبيبك فوراً، لأنه من الممكن أن تكون هذه من بين علامات إصابتك بالتهابات بطانة الرحم.

اضطرابات المعدة

إذا كنت ممن يعانين من الاضطرابات المعوية، كالإمساك لفترات طويلة ثم الإصابة بالإسهال، وأيضاً انتفاخات البطن، فهذا قد يكون ناتجاً عن بعض الالتهابات في بطانة الرحم.

آلام الحوض

من أشهر علامات الإصابة بالتهابات الرحم، خاصة إذا كنت ممن يعانين من آلام الحوض بشكل مستمر، تحديداً في منطقة الأعضاء التناسلية، بخلاف أوقات الدورة الشهرية.

الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمية

بالطبع، فإن من أكثر الأشياء المحرجة لأي امرأة هو شعورها بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، إلا أن ذلك من الممكن أن يكون من أهم أعراض الإصابة بالتهابات الرحم، خاصةً إذا استمر الألم ولم تستجيبي لبعض المسكنات العادية مثل الباراسيتامول.

الآلام البولية

من أشهر أعراض الإصابة بالتهابات بطانة الرحم، حيث تشعر المرأة بألم لا يطاق أثناء البول وأحياناً يتطور الأمر، لوجود قطرات دم مصاحبة للبول، وهو ما يمكن أن يؤدي لكثير من المضاعفات، لذلك يجب استشارة الطبيب فوراً.

ضعف المناعة

عادةً، تؤدي التهابات بطانة الرحم لضعف عام في الجسم، وتقليل عمل جهاز المناعة، فتصبح المرأة عرضة للإصابة بالأمراض الموسمية، مثل البرد والأنفلونزا.

آلام الذراع

من النادر أن تكون آلام الذراعين من أعراض التهابات بطانة الرحم، إلا أن المرأة التي تعاني من التهابات الرحم قد تصاب أحياناً بألم في الذراعين، ولكن يمكن علاجهما بالمسكنات دون علاج السبب الرئيس في ذلك، وهو التهابات الرحم.

صعوبة التنفس

بالتأكيد، الكثير منا لا يمكن أن يشك أن صعوبة التنفس يمكن أن تكون من أعراض التهاب بطانة الرحم، إلا أن ذلك صحيح، فالتهابات الرحم يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا، وصعوبة في الظهر والذراعين، وأيضًا صعوبة التنفس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك