نصائح لتاركي التدخين.. تناولوا المزيد من فيتامين ”سي“ والكثير من الماء – إرم نيوز‬‎

نصائح لتاركي التدخين.. تناولوا المزيد من فيتامين ”سي“ والكثير من الماء

نصائح لتاركي التدخين.. تناولوا المزيد من فيتامين ”سي“ والكثير من الماء

المصدر: لندن - إرم نيوز

 الكثير من المدخنين الذين يقلعون عن هذا العادة يعودون للتدخين لأسباب نفسية واجتماعية وجسدية ولكنهم لا يعرفون أن تناول الاطعمة الغنية بفيتامين ”سي“ والإكثار من شرب الماء قد يساعدهم على الاستمرار في الإقلاع.

وبحسب كتاب طبي صدر في لندن مؤخرًا فإن التدخين يقلل من معدلات فيتامين ”سي“ في الجسم وأن على المدخنين زيادة تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين لتعويض النقص من جراء التدخين وهو ما يساعدهم على الإقلاع.

وأشار مؤلفو الكتاب وهم: الدكتور جيو ميليتو والدكتورة لوسي جونز والدكتور شو سومرز إلى أن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين عليهم تناول الكثير من الحمضيات والفواكه والفراولة والكيوي والبروكلي والملفوف والفلفل الأخضر والتي تحتوي على معدلات عالية من فيتامين ”سي“.

وبالنسبة للأشخاص الذين ينجحون في الإقلاع عن التدخين لفترة طويلة ينبغي عليهم تناول وجبات خفيفة تحتوي على معدلات سكر منخفضة لضمان ثبات مستويات السكر في الدم والإكثار من شرب الماء بهدف تخليص الجسم من مادة النيكوتين.

ويتسبب التدخين بفقدان الشهية للطعام ولهذا السبب الكثير من الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين يعانون من زيادة مفاجئة في الوزن، ولكن لماذا لا يستغلون هذا الفرصة ويتبعون نظاما غذائيا صحيا.“

وبحسب مؤلفي الكتاب :“على هؤلاء التركيز على الطعام الصحي وألا يقلقوا من أية زيادة صغيرة في وزنهم لأنهم في النهاية سيستعيدون وزنهم الطبيعي ويشعرون براحة كبيرة“ ونصح الأطباء المدخنين الذين يدخنون علبة سجائر يوميًا بتوفير المال الذي كانوا ينفقونه على السجائر والذهاب للاستجمام في عطلة عائلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com