بالصور.. وباء الكوليرا ينتشر في العاصمة اليمنية صنعاء
بالصور.. وباء الكوليرا ينتشر في العاصمة اليمنية صنعاءبالصور.. وباء الكوليرا ينتشر في العاصمة اليمنية صنعاء

بالصور.. وباء الكوليرا ينتشر في العاصمة اليمنية صنعاء

أكد مسؤول في منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، على أن المزيد من حالات الإصابة بالكوليرا سجلت في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أول ظهور لحالات الكوليرا يوم الجمعة الماضي.

وقال مسؤول منظمة الصحة العالمية في اليمن عمر صالح بمؤتمر صحفي عقد في صنعاء الثلاثاء إن"عدد الحالات زاد من خمس إلى 11 حالة."، مضيفًا أن "العاملين في قطاع الصحة يعملون على الحد من انتشار المرض الذي لم يتسبب بعد في حالات وفاة أو ينتشر خارج العاصمة صنعاء".

وأفاد صالح بأن "أكثر من نصف المراكز الصحية في اليمن توقفت عن العمل منذ بدء الحرب، إذ أنها لم تعد تتلقى تمويلًا من وزارة الصحة".

وتقيم آلاف الأسر التي فرت من القتال الدائر في البلاد بمخيمات خارج صنعاء، حيث يمكن أن تؤدي ظروف المعيشة بما في ذلك تلوث الغذاء والمياه إلى انتشار الكوليرا.

وكان ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن جوليان هارنس، قال إن المنظمة تدعم المرافق الصحية لعلاج حالات الكوليرا واحتواء المرض، مشيرًا إلى أن المنظمة تواصل العمل مع الشركاء لرفع مستوى الاستجابة لوقف تفشي هذا المرض الخطير.

يُشار إلى أن منظمة اليونيسيف وشركاءها يعملون لوضع قياس دقيق لمستوى تفشي المرض، ومن المتوقع في حالة عدم علاج هذا المرض أن يواجه اليمنيون حالات شديدة الإصابة وحالات وفاة، ويمكن أن تقتل الكوليرا ما نسبته 15 بالمئة من المصابين، في غضون بضع ساعات.

ودمرت أغلب البنية الأساسية في البلاد بما في ذلك المدارس والمستشفيات في الحرب المستمرة منذ 18 شهرًا بين تحالف تقوده السعودية وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، التي تسيطر على أغلب أراضي شمال اليمن ومنها صنعاء.

وتفيد تقديرات الأمم المتحدة أن أكثر من عشرة آلاف شخص قتلوا وشرد الملايين جراء الحرب.

وأكدت الأمم المتحدة أن قرابة 3 ملايين شخص في اليمن يحتاجون لإمدادات غذائية فورية، كما يعاني 1.5 مليون طفل من سوء التغذية، حالة 370 ألفًا منهم بالغة السوء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com