وجبات خفيفة يجب تناولها وفقًا لنوع جسمك (صور)

وجبات خفيفة يجب تناولها وفقًا لنوع جسمك (صور)

المصدر: أماني زهران- إرم نيوز

كشفت خبيرة غذائية عن الوجبات الخفيفة التي يجب تناولها حسب طبيعة ونوع جسم كل شخص، فعلى سبيل المثال يجب أن تأكل كيم كارداشيان المكسرات، وفيكتوريا بيكهام وجبة خفيفة من العصيدة، بينما جين عليها بالبيض المسلوق.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية في مستهل تقريرها، إنه عادة ما يلجأ الشخص إلى تناول وجبة خفيفة خلال النهار عقب عودته من العمل بسبب ما يشعر به من حالة من الركود والكسل، ولكن هل تعلم أنه لا ينبغي عليك تناول أقرب وجبة خفيفة أمامك، أو أيا كانت الوجبة الأفضل بالنسبة لك، ولكن عليك بدلًا من ذلك، تناول الوجبة الخفيفة وفقا لنوع جسمك.

شكل الجسم ”الأندومورفز“

وفقاً لأخصائية التغذية في شركة سيدني ”جابرييل ماستون“ سوف تعرف إذا ما كانت لديك مستويات دهون عالية في جسمك، أو إذا ما كنت قابلاً للزيادة في الوزن بسهولة.

تتميز مشاهير مثل ”كيم كارداشيان“ و“بيونسيه“ بهذا النوع من أشكال الجسم، وتقول ”ماستون“: ”إذا كنت تريد تناول وجبة خفيفة، فعليك بأكل الخضراوات أو الفواكه أو العصير أو الحبوب الكاملة“.

هذا النوع من الجسم يتميز بالهيكل العظمي الكبير، وهو أقل جودة في حرق السعرات الحرارية الزائدة من الكربوهيدرات، ولذا عليك بتناول المكسرات والتوت لحفظ مستويات الطاقة الخاصة بك عالية.

شكل الجسم ”الإكتومورفز“

يتميز هذا النوع من الجسم بهيكل عظمي صغير، وقامة طويلة، مع صعوبة بناء العضلات.

وتقول ”ماستون“: ”إذا كنت تبدو ظاهريًا بهذه البنية مثل فيكتوريا بيكهام وكاميرون دياز، فعليك تناول وجبات خفيفة مما يحلو لك، وتكون غنية بقدر الإمكان، لأن هذا النوع من الجسم تحصل فيه عملية الأيض بسرعة كبيرة، ويكون لديه مستويات منخفضة من الدهون على الرغم من الخيارات الغذائية“.

كما توصى ”ماستون“ أصحاب هذا النوع من الجسم بتناول زبدة الفسدق، وكعكة الشوفان.

شكل الجسم ”ميسومورفز“

تقول الخبيرة ”عادة ما تكون بنية هذا النوع من الجسم في إطار متوسط ورياضي، وأعتقد أن جينيفر أنيستون وهالي بيري لديهن هذا النوع من الجسم، فهن لديهن عمليات أيض عالية، ومستويات الدهون في أجسامهن تميل إلى الانخفاض“.

وتؤكد ”ماستون“ أن أفضل وجبات لهذا الجسم هي الزبادي، والبسكويت، والبيض المسلوق، والسلطة.

وأخيراً اتفق الخبراء على أن اتباع نظام غذائي جيد يتمثل في 40% كربوهيدرات، 30% بروتين، 30% دهون سوف يحافظ على لياقتك بشكل جيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com