بان كي مون يدعو إلى التحرك أسرع للقضاء على الإيدز بحلول 2030

بان كي مون يدعو إلى التحرك أسرع للقضاء على الإيدز بحلول 2030
NEW YORK, NY - SEPTEMBER 16: United Nations Secretary General Ban Ki-Moon speaks at a press conference at the United Nations on September 16, 2014 in New York City. The United Nations General Assembly begins next week, bringing leaders from around the world to New York. (Photo by Andrew Burton/Getty Images)

دربن – دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين إلى تحرك أسرع من أجل تحقيق هدف الأمم المتحدة للقضاء على مرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) بحلول عام 2030 .

وحذر بان كي مون في مستهل مؤتمر حول الإيدز يستمر خمسة أيام بمدينة دربن في جنوب أفريقيا من أن أكثر من النصف من إجمالي 37 مليون شخص مصابين بفيروس إتش.آي.في المسبب للإيدز في العالم لا يحصلون على الدواء المنقذ لحياتهم.

ويشارك في المؤتمر 18 ألف عالم وناشط ومسؤول من 180 دولة.

وقال بان كي مون ”كمجتمع عالمي ،لابد أن نتحرك بسرعة وبشكل حاسم نحو تحقيق الأهداف التي سوف تساعدنا في النهاية على القضاء على هذا الوباء“.

وقال رئيس الجمعية الدولية للإيدز ،كريس بيرر،إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سوف يصعّب على العالم مكافحة الإيدز .

وأوضح بيرر، الذي يترأس أكبر جمعية في العالم للمتخصصين في فيروس اتش.آي.في، أن قرار خروج بريطانيا هو ”تطور مزعج فيما يتعلق بمواجهة إتش.آي.في/الإيدز“.

وقال “ بريطانيا كانت من المانحين المهمين ، إضافة إلينا وإلى الاتحاد الأوروبي، بالنسبة لمواصلة … الجهود العالمية المتعلقة بالإيدز“ ، مؤكدا على دور بريطانيا كقاعدة للأبحاث .

ويذكر أن نحو 1ر1 مليون شخص يتوفون سنويا بسبب تداعيات الإصابة بفيروس الإيدز معظمهم في أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة