+18..امرأة تلد طفلًا وحشيًّا في نيجيريا (صورة)

+18..امرأة تلد طفلًا وحشيًّا في نيجيريا (صورة)
People inspect the damage after a fire broke out at Kaduna Railway Station Market, Nigeria January 26, 2016. More than 100 shops were destroyed in the fire, local media reported. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALE. NO ARCHIVE.

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

تركت امرأة تنتمي لشعب ”غيتو“ القاطن في ولاية ”ايدو“ في نيجيريا، مجتمعها في صدمة وذهول لإنجابها طفلاً وحشي الشكل، ليُصدروا بحقها أحكاماً واتهامات بأنها فعلت فعلاً ”شنيعاً“، وأقامت علاقة جنسية مع عدة رجال لتُنجب طفلاً غريباً.

لكن خبراء الطب يعتقدون أن العيوب الخلقية للطفل تعود لخلل ما، فإما يكون بسبب تجرع الأم، التي لم يُذكر اسمها، دواء خاطئاً، أو لتناولها مواد ضارة أثناء الحمل.

وعقّب على الحالة دكتور النساء والتوليد يوسف أديوالي في حديثه لصحيفة ”بلس“ النيجيرية بالقول ”إن حالة الطفل تسمى تشوهات خلقية، وتعود لأسباب هيكلية أو خلل وظيفي في الجسم حدث أثناء فترة الحمل، وهو يُؤدى عادةً لإعاقة جسدية أو عقلية“.

وبين أديوالي أن السبب الرئيسي لوفاة الأطفال الرضع خلال السنة الأولى من العمر يعود لعيوب خلقية والتي تكون لأسباب عدة كالمشاكل الوراثية، مشاكل الكروموسومات، أو العوامل البيئية.

وسائل محلية في الولاية الأكثر محافظة في نيجيريا أكدت أن الطفل سليم صحياً ونشرت صورة له؛ حيث ظهر مُشابهاً للضفدع، وينخفض رأسه للجزء العلوي من الجسم، ومقلة عينيه كبيرتان للغاية، وجاحظتان بشكل ملحوظ.

2ad6aa2d-d52e-46af-aa35-e4c05a3f26a4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com