ابتكار قميص قد ينقذ حياتك – إرم نيوز‬‎

ابتكار قميص قد ينقذ حياتك

ابتكار قميص قد ينقذ حياتك

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

بدأت إدارة الإسعاف العام في تشيكيا بالتعاون مع إدارة الانقاذ الجبلية، العمل بنظام جديد يسمح لهما بتقديم المساعدة الصحية اللازمة بسرعة وفعالية للناس، من خلال طرح قميص صنع بطريقة خاصة يسمح بتدوين المعلومات الصحية عليه عن وضع صاحبه.

رئيس قسم الإسعاف في محافظة جنوب تشيكيا الدكتور مارك سلابي أوضح أن كل إنسان يريد الانضمام إلى هذا المشروع يستطيع طلب تدوين المعلومات الصحية عن وضعه واسمه وعنوانه داخل القميص، ففي حال تعرضه لأي اشكالات صحية فإن أطباء الإسعاف يمكن لهم بمجرد مشاهدة رمز هذه الخدمة المكتوب عليها ”انقذني“ معرفة نوعية الامراض التي يعاني منها.

سلابي أشار إلى أهمية أن يعرف طبيب الإسعاف فيما إذا كان الشخص الذي بحاجة إلى المساعدة يعاني من الحساسية أو السكري أو ارتفاع في ضغط  الدم أو لديه في جسمه  منظم لعمل القلب، لافتا إلى أن هذه المعلومات تلعب دورا حاسما في تسريع عملية الانقاذ لاسيما حين يكون الشخص غائبا عن الوعي .

وأوضح أن المعلومات الصحية الخاصة بالشخص توضع على الجهة الداخلية من القميص بحيث لا يمكن مشاهدتها من قبل الناس، غير أن رمز هذه الخدمة الموجود على صدر القميص يدل أطباء الإسعاف على أن صاحب هذا القميص مشترك في هذه الخدمة الصحية الجديدة .

وأشار إلى أن أغلب حالات الإسعاف التي يتم تقديمها وفق الاحصاءات تتم بسبب تعرض الاشخاص لإصابات أو حوادث سير أو الاصابة بجلطات قلبية أو دماغية، ولذلك فأن  فعالية تقديم الإسعافات مرتبطة بسرعة الوصول إلى الشخص وبمعرفة وضعه الصحي العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com