منوعات

الغيرة تتسبب بإصابة النساء بالزهايمر
تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2014 16:18 GMT
تاريخ التحديث: 03 أكتوبر 2014 16:18 GMT

الغيرة تتسبب بإصابة النساء بالزهايمر

الباحثون يقولون إن اللواتي يتسمن بالعصبية خلال منتصف العمر، والتي عرفوها بأنها القلق، أو الغيرة هن الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

+A -A
المصدر: القاهرة- من محمود صبري

كشفت دراسة حديثة، نشرت بدورية علم الأعصاب، وكشف النقاب عن نتائجها موقع ”ميديكال نيوز توداي“ الأمريكي، أن الغيرة الزائدة من أبرز أسباب إصابة النساء بمرض الزهايمر.

ويقول الباحثون إن النساء اللواتي يتسمن بالعصبية خلال منتصف العمر، والتي عرفوها بأنها القلق، أو الغيرة أو تقلب المزاج، هن الأكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

ومن المعروف أن مرض الزهايمر أكثر شيوعا بين النساء مقارنة بالرجال، حيث أن3.2 مليون حالة زهايمر بالولايات المتحدة الأمريكية من أصل 5 ملايين حالة، من نصيب النساء.

ويقول الباحثون معدو الدراسة، وفي مقدمتهم الدكتورة لينا جونسون من جامعة غوتنبرغ بالسويد، إن غالبية أبحاث الزهايمر بحثت كيفية تأثير العوامل الوراثية، والجلطات الدماغية، ومشاكل القلب والدم على تطور المرض.

وفي إطار الدراسة، حدد الباحثون العلاقة بين الشخصية ومرض الزهايمر من خلال دراسة حالة800 امرأة متوسط أعمارهن 46 سنة، وخلال 38 عاما من المتابعة، طلب من النساء استكمال الاختبارات الشخصية لتقييم مستوياتهن العصابية (القلق، والنكد والغيرة والانبساط).

وكشفت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي لديهن درجات أعلى في اختبارات العصابية يواجهن احتمالا مضاعفا لتطور مرض الزهايمر، مقارنة بأولئك اللاتي لديهن انخفاض في درجات العصابية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك