حيل مدهشة لتقوية الذاكرة
حيل مدهشة لتقوية الذاكرةحيل مدهشة لتقوية الذاكرة

حيل مدهشة لتقوية الذاكرة

هل نسيت ذات مرة اسم شخص أو مكانا ما ؟ حسنًا، المنوم المغناطيسي والكاتب بول ماكينا يضمن لك أن ذلك لن يحدث مرة أخرى، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

جميعنا نعاني من إخفاق الذاكرة بين الحين والآخر، فقد ننسى أسماء الأشخاص أو مكان المفاتيح أو مكان محل ما، الأمر الذي دفع المؤلف وخبير التنويم المغناطيسي البريطاني، بول ماكينا، لإصدار كتابه الجديد الذي يضم مجموعة من الحيل لتقوية الذاكرة، وبحسبه فإن الذاكرة تعمل مثل العضلات، أي أنه كلما تم استخدامها كلما أصبحت أكثر قوة.

ويقول ماكينا، إن الذاكرة يمكن تفعليها بتقنية بسيطة تسمى "المقابلة المعرفية"، والتي تعمل وفقًا لطبيعة الذاكرة، وتذكرنا بكل ما يحدث في الماضي، وتسجل لنا وتخزن عبر تسجيل متعدد الحواس في العقل اللاواعي.

وفيما يلي بعض الحيل التي تقوي الذاكرة:

1.فكر في ذكريات سعيدة من ماضيك، وهذه قد تكون منذ أيام طفولتك.

2.عد بالذاكرة وكأنك تراها بعينيك، كما لو كنت هناك مرة أخرى الآن، ولاحظ ما إذا كان أول شيء لاحظته حول تلك الذاكرة صورة، أو صوتا، أو رائحة، أو طعما أو شعورا، أيًا كان، ابدأ بوصف تلك الذاكرة بصوت عالٍ، مع التركيز على أيهما الشعور الأكثر وضوحًا بالنسبة لك.

3. بعد دقيقة أو نحو ذلك، استمر في استكشاف ذاكرتك باستخدام البصر، والسمع، والتذوق، والشم أو اللمس، وعندما يكون لديك تمثيل حي لذلك، انتقل إلى الشعور المقبل، وستندهش من النتيجة.

وماذا عن الأسماء؟

إليك حيل بسيطة تساعدك على تذكر الأسماء:

1. افعل شيئًا غير عادي لتنبيه الدماغ لجلب المزيد من التركيز.

2.انشئ مجموعة من الصلات بين وجه الشخص واسمه وحركاته، والصور الجنسية، والنكت الغريبة التي قد تذكرك به.

بمعنى أنه إذا كان هذا أول لقاء مع الشخص، كرر اسمه بصوت عال عدة مرات. فهذا ينبه الذهن ويدفعه لمزيد من الاهتمام.

 أو إذا كان الشخص لديه نفس اسم شخص آخر تعرفه جيدًا، استخدم الصور الغريبة لتصورهما كرجل برأسين، لاسيما إذا كان الرجل يعرف بنفس الاسم، أما إذا كان الاسم غير مألوف، تصور أنه مكتوب تحت الأضواء على سرادق المسرح فوق صورة عملاقة لوجهه، فهذا سيجعل من الصعب نسيان صاحب تلك الصورة الحسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com