10 أطعمة صحية تجنبها للتخلص من ”الكرش“ – إرم نيوز‬‎

10 أطعمة صحية تجنبها للتخلص من ”الكرش“

10 أطعمة صحية تجنبها للتخلص من ”الكرش“

المصدر: متابعات - إرم نيوز

نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية قائمة بـ 10 أطعمة، تعتبر عاملا أساسا في ظهور الكرش  لدى  كثير من الأشخاص.

كما أثبتت اثنتان من  خبيرات التغذية أن ”البروكلي، والقرنبيط، والملفوف، والبقول، وبعض أنواع الفاكهة والتوابل، تسبب انتفاخا في المعدة محدثة ”الكرش“،  الذي يشوه مظهر البطن.

ونصحت الخبيرتان، بتناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم، مع مضغ الطعام بشكل جيد، للتقليل من أي فرصة لانتفاخ الأمعاء.

ويأتي على رأس قائمة الأطعمة الممنوعة من أجل الحصول على ”بطن مسطحة“:

البروكلي والقرنبيط والملفوف

Broccoli-cabbage-and-cauliflower

رغم  أنها من الخضار الغني بمضادات الأكسدة المقوية للجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات وأنواع السرطان، إلا أن بعض الأشخاص لديهم الجهاز الهضمي غير قادر على هضم هذه الأطعمة بشكل جيد، فتحدث انتفاخات في البطن، ربما من قلة الإنزيمات.

التوابل

maxresdefault

تحتوي على العديد من الخصائص الصحية والمفيدة، لكن بعض التوابل تزيد من حموضة المعدة، وبالتالي تسبب تهيجا وانتفاخا في المعدة.

الخوخ

peach-image-free-5

رغم احتواء الفاكهة ذات النواة الحجرية مثل ”الخوخ، والفواكه المجففة“، على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إلا أنها لا تُهضم بشكل سليم، ما ينتج عنه انتفاخات وغازات.

البقوليات والخضروات الورقية

1482801-Lentils-chickpeas-and-red-beans-spilling-out-over-a-white-background--Stock-Photo

رغم  أنها أطعمة صحية منخفضة الدهون ومثالية للحصول على أجسام رشيقة، إلا أنها ليست جيدة للأشخاص الذين يعانون من انتفاخات في المعدة عند تناولها، مثل الفول والعدس والخضراوات الورقية والجذرية والفجل وغيرها.

العلكة

5

يتخيل البعض أن انشغال الفم بمضغ العلكة يُجنبهم تناول الطعام، لكنها في الواقع تسبب تضاعف دخول الهواء في المعدة، فتسبب تشنجات وغازات شديدة، كما أنها تزيد الشهية.

الملح

6

لا يضر زيادة الملح في الطعام صحة القلب ويسبب ارتفاع في ضغط الدم، فحسب، بل أيضاً يحبس الماء في الجسم، وبالتالي تسبب الانتفاخ والغازات في البطن.

كولا الدايت

diet-coke-600

 رغم  أنها منخفضة السعرات الحرارية، إلا أن المشروبات الغازية خالية السكر مليئة بفقاعات الكربون، والتي تشكل غازات داخل الجسم، وتسبب بالانتفاخ.

يُنصح بتناول الماء المضاف إليه شرائح الليمون أو الخيار أو شاي بالنعناع لتخفيف الحموضة وانتفاخ المعدة بدلا من المشروبات الغازية.

سكر الدايت

large_artificialsweeteners_hero

أغلب الناس يعانون من الانتفاخ في المعدة، بسبب استخدامهم بديل السكر بكثرة.

الألبان

1399469474ln260414aa192

بعض الناس لديهم مستويات منخفضة من اللاكتاز، الانزيم اللازم لهضم اللاكتوز، فيسبب تناولهم الحليب ومشتقاته ألما في الجهاز الهضمي، نتيجة لعدم هضمه بشكل جيد، فيحدث انتفاخ.

المعكرونة

da94cbeff56cfda50785df477941308b

تؤدي الكربوهيدرات مثل الكوكيز والكعك والمعكرونة إلى ارتفاع في مؤشر السكر في الدم، مقارنة بالأطعمة التي لا تحتوي على عناصر مكررة، فتسبب للأشخاص المصابين بأمراض القولون العصبي انتفاخاً شديداً في البطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com