عقلك هو المسؤول الأول عن إصابتك بالبدانة – إرم نيوز‬‎

عقلك هو المسؤول الأول عن إصابتك بالبدانة

عقلك هو المسؤول الأول عن إصابتك بالبدانة

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

كشفت دراسة حديثة، أجرتها جامعة ”كامبريدج“، ونشرت نتائجها صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن الناس الذين يعانون من زيادة الوزن معرضون أكثر من غيرهم للوقوع في فخ الوجبات السريعة، لأنهم يفكرون بطريقة غريبة.

وأشارت الدراسة إلى أن سلوكيات وتصرفات البدناء تجاه الطعام الصحي مختلفة تمامًا عن الأناس الأقل وزناً، حيث البدناء كانوا أكثر انجذابًا للأطعمة اللذيذة وغير الصحية، مقارنة بالأشخاص النحيفين.

ويقول رئيس فريق الباحثين، الدكتور نيناد من جامعة كامبريدج: ”هناك فرق واضح بين الخيارات الغذائية الافتراضية والنظرية والخيارات العملية لدى أصحاب الوزن الزائد ”.

وأضاف نيناد أنه على الرغم من أنهم يعرفون أن بعض هذه الأطعمة أقل فائدة من غيرها، ورغم أنهم يقولون إنهم لن يختارونها، إلا أن الأمور تختلف تمامًا عندما تعرض عليهم تلك الأطعمة فعليًا.

وفي إطار الدراسة، فحص الباحثون 23 شخصًا نحيفًا و40 شخصًا بدينًا، وطلب منهم تقييم 50 وجبة خفيفة معروضة على شاشة الكمبيوتر، وكان عليهم التسجيل بجوار كل بند، ثم طلب من كل مشارك اختيار مادة غذائية أخرى من قائمة الصور.

وبعد الانتهاء من الجزء النظري، دخل المشاركون تجربة ”البوفيه“، حيث تم تقديم أغذية صحية وبدائل غير صحية، فحظيت المواد غير الصحية بإقبال البدناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com