لبن البقر يجعل الأطفال الرضع ”بدناء“ – إرم نيوز‬‎

لبن البقر يجعل الأطفال الرضع ”بدناء“

لبن البقر يجعل الأطفال الرضع ”بدناء“

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

حذر خبراء تغذية الآباء والأمهات، من تغذية أطفالهم الرضع بلبن البقر، مشيرين إلى أن أزمة البدانة في بريطانيا، سببها إعطاء الأطفال الصغار الكثير من الحليب.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، كشفت أكبر دراسة من نوعها حول الوجبات الغذائية للأطفال الصغار أن 99.9% من الأطفال دون سن الثانية يستهلكون كمية كبيرة من البروتين يوميًا، مشيرة إلى أن الطفل العادي يستهلك ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما ينبغي له.

وأظهرت الدراسة، أن الطفل في الشهر الـ 21 من العمر، يستهلك سعرات حرارية بأكثر من ثلثي الحد اليومي الموصى به، مما يعرضه لخطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وداء السكري من الدرجة الثانية، في وقت لاحق من العمر.

وأكد العلماء، أن النظام الغذائي للأطفال الصغار له دور أساسي في تحديد صحتهم في المستقبل، مشيرين إلى أن الأطفال البدناء أكثر عرضة للمعاناة من أمراض خطيرة ناجمة عن السمنة المفرطة، عند البلوغ.

وأضاف الباحثون، أن خمس الأطفال يعانون من زيادة الوزن عند بدء الدراسة الابتدائية، والثلث يصابون بمرور الوقت، وإذا استمر الآباء في إطعام أطفالهم بشكل سيئ منذ سن مبكرة، فإن الأزمة تصبح أكثر سوءًا.

وأشار باحثون من جامعة كلية لندن وأكسفورد وبريستول، إلى ارتفاع استهلاك البروتين، لأن الآباء يعطون الأطفال الصغار الكثير من الحليب والزبادي ومنتجات الألبان الأخرى.

ونصح الخبراء، بعدم إعطاء الطفل كميات كبيرة من حليب البقر، بعد الفطام مباشرة، لتجنب مشاكل البدانة والسمنة المفرطة في المستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com