خدمة جديدة لفحص السائل المنوي

خدمة جديدة لفحص السائل المنوي

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

بدأت شركة تشيكية تقديم خدمة الكترونية غير تقليدية في إجراء فحوص السائل المنوي للرجال، وذلك عن طريق قيامها بنفسها بهذه العملية، ما يؤدي إلى اختصار الجهد على الرجال بالتوجه إلى المراكز الطبية المتخصصة.

العاملون في الشركة قالوا إنهم انطلقوا في تأمين هذه الخدمة لمعرفتهم بأنّ العديد من الرجال يشعرون بالإحراج والخجل أثناء التوجه إلى المراكز الطبية المتخصصة لإجراء فحوص السائل المنوي، كما أنهم يلاقون صعوبة في إخراج وتأمين عينة من السائل المنوي الضروري.

وتكمن الطريقة الجديدة في منح الرجل الفرصة لملء استمارة الكترونية واختيار المكان الأقرب إلى منزله لإجراء الفحص، من خلال تدوين عنوان إقامته، فيصله ظرف خاص فيه كافة المعلومات المتعلقة بعملية الفحص ووعاء طبي لوضع السائل المنوي، خلال مدة أقصاها 5 أيام، ثم إرسالها مجددا إلى الشركة.

ويستطيع الشخص إحضار السائل المنوي إلى المراكز الطبية القريبة منه وتسليمها بنفسه، شرط أن يتم ذلك خلال ساعة من إخراج السائل المنوي، أما في حال عدم رغبته بالتوجه إلى المركز، فإنّ مندوبا عن الشركة يأخذ عينة منه ويوصلها إلى أقرب مركز طبي، ثم يتم إبلاغ صاحب العلاقة بنتيجة الفحص عن طريق البريد الالكتروني.

ونفقات هذه العملية ليست باهظة، إذ تكلف صاحبها 800 كورون تشيكي فقط (أي 32 دولارًا) ويستطيع دفعها عن طريق بطاقات الدفع المسبق الكترونيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة