علماء ينجحون في تجربة القضاء على مرض السكري نهائيًا

علماء ينجحون في تجربة القضاء على مرض السكري نهائيًا

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

تكللت تجربة بريطانية حول ”إمكانية القضاء على مرض السكري المزمن“ بالنجاح، والتي أجراها فريق بحثي بريطاني برئاسة البروفيسور روي تايلور من جامعة نيوكاسل، مستهدفين 30 حالة تعاني من مرض السكري.

وتقوم التجربة على اتباع الحالات المستهدفة لحمية غذائية قاسية، على مدار ثمانية أسابيع على التوالي، وأكد تايلور أن الحمية قضت على مرض السكري من نوع ”2“ بشكل نهائي بعد شهرين من تقنين الغذاء ووفق برنامج صحي.

وشرح بأن مرض السكري من نوع ”2“ يحدث عند عدم إنتاج الجسم ما يكفي من الأنسولين، أو عدم استجابة الخلايا لذلك، مما يؤدي إلى فقدان السيطرة على السكر في الدم.

وأضاف أن هذا النوع عادة ما يرتبط بالبدانة ويحدث في سن الثلاثين، ويتسبب بفقدان البصر، وحدوث نوبات قلبية، وبتر في الأطراف.

وأوضح تايلور أن الحمية الغذائية الذي وضعها مع الفريق البحثي تهدف إلى تخفيض الوزن حتى يتم إزالة الدهون حول البنكرياس، للسماح لإنتاج الأنسولين والعودة إلى وضعه الطبيعي، وبهذا يتم القضاء على المرض من جذوره.

وعن طبيعة الحمية بيّن أنها يجب أن تحتوي على 700 سعرة حرارية يوميا، ويتناولها مريض السكري من نوع ”2“ على شكل ثلاث وجبات في اليوم صباحا وظهرا ومساء، إضافة إلى مجموعة خضراوات، مبيناً أن هذا الحمية تفقد المريض 14 كيلوغراما في ثمانية أسابيع وتنظم مستويات السكر في الدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة