”مارس“ للشوكولاتة تسحب منتجاتها من دول الخليج

”مارس“ للشوكولاتة تسحب منتجاتها من دول الخليج

المصدر: محمود صبري – إرم نيوز

أعلنت شركة ”مارس الخليج“ العاملة في كل من أسواق دولة الإمارات وقطر والكويت والبحرين وعمان، أمس الثلاثاء، عن استرجاعها منتجات سنيكرز (مينيتشرز)، ومارس (مينيز ومينيتشرز) و(بيست أوف أور مينيز) المصنعة في هولندا من أسواقها، مبيّنة أن هذا الإجراء الاحترازي جاء بعد العثور في السوق الألمانية على قطعة بلاستيك في إحدى المنتجات المصنعة في هولندا.

وأفادت الشركة في بيان، بأنّ إجراءها يأتي نظراً لما قد تسببه قطعة البلاستيك إن وجدت من مخاطر، مؤكدة أن عملية الاسترجاع تقتصر على المنتجات التي تم إنتاجها في هولندا فقط.

وذكرت ”مارس الخليج“، أن حادثة قطعة البلاستيك محدودة واقتصرت على حالة واحدة في ألمانيا، مشيرة إلى أن تلك الحادثة ليس لها علاقة بأي من منتجاتها من الشوكولاته المصنعة في مواقع أخرى مهما كان حجمها أو تاريخها أو أرقامها أو طريقة تغليفها.

اقرأ أيضاً: 7 أطعمة تتحول لوجبات سامة إذا أعيد تسخينها

وأوصت الشركة المستهلكين الذين ابتاعوا أي من منتجات سنيكرز (مينيتشرز)، ومارس (مينيز ومينيتشرز) و(بيست أوف أور مينيز) المصنعة في هولندا، بعدم تناولها أو استهلاكها والتواصل مع الشركة عبر البريد الإلكتروني info@mars-me.com، معربة عن أسفها واعتذارها للمستهلكين عن أي إزعاج ناتج عن عملية الاسترجاع.

وكانت شركة ”مارس“ الأمريكية للشوكولاتة، قد نشرت في وقت لاحق بيانًا رسميا، يفيد بسحبها لمنتجاتها من 55 دولة، بعد العثور على قطع بلاستيكية في أحد المنتجات.

وحذرت هيئة سلامة الغذاء الهولندية، عبر موقعها الإلكتروني، ”مارس“، من أن البلاستيك الذي تم العثور عليه في المنتج، قد يؤدي إلى الاختناق، وفقًا لما جاء في ”أسوشيتد برس“.

وأبرز المنتجات التي تم سحبها من الأسواق، ”مارس ميلكي واي، وسنيكرز، وسليبريشن، وميني مكس“.

وكانت هذه المنتجات، قد سبق تصنيعها في وقت سابق من العام الجاري، في هولندا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com