امرأة تصاب بمرض ”الجاموسة“ (صور) – إرم نيوز‬‎

امرأة تصاب بمرض ”الجاموسة“ (صور)

امرأة تصاب بمرض ”الجاموسة“ (صور)

المصدر: إرم نيوز - محمود صبري

حالة غريبة حيرت الأطباء، سجلتها امرأة أمريكية في طور التحول لجسم جاموسة، بعدما تطور لها سنام في الظهر وكتل لحمية عضلية في الأذرع، بعد 40 عامًا من شرب الخمر.

المرأة البالغة من العمر ”64 عامًا“، أصيبت بمرض نادر بعد صراع طويل مع إدمان الكحول لمدة 40 عامًا، حيث ظهرت عليها حدبة ضخمة تبدو مثل حدبة الجاموسة، فضلاً عن التغيرات التي طرأت على جسمها وعضلاتها ورقبتها.

22

المرأة أصيبت بمرض نادر يسمى علميًا بـ“مادلونغ“، وعادة ما يصاب به مدمنو الكحول ومرضى السكري.

هذا المرض الناجم عن إدمان الخمر، يسبب أورامًا دهنية، تسمى الأورام الشحمية على تشكيل الجذع، وفي بعض الحالات يتطور لدى المريض ما يسمى بسنام ”الجاموس“.

وقد وصف أحد الأطباء، في مركز بروكلين بنيويورك، حالة تلك المرأة بأنها ”غريبة“.

وقالت مجلة ميديكال جورنال البريطانية : ”للوهلة الأولى، لاحظنا تورمات متعددة في جميع أنحاء الجسم، حول الرقبة وأعلى الظهر والأطراف العلوية، والتي كانت غريبة جدًا“.

33

المرأة التي لم يكشف عن اسمها، أرسلت لإجراء اختبارات لضمان أن الكتل ليست سرطانية، وقد كشف المسح أن الانتفاخات هي ”كتل دهنية حميدة“ على الكتفين، وعضلة ذات رأسين وعضلة ثلاثية الرأس.

كانت المرأة تعاني من ضعف العضلات، وتطورت حالتها بشكل سريع جدًا وازدادت سوءًا خلال عام.

وأرجع الأطباء مرضها إلى إدمانها الكحول لمدة 40 عاما، رغم أنهم أكدوا حيرتهم في كيفية الربط بين الكحول ومثل تلك الحالة المتأخرة.

خضعت المرأة لاختبارات دم، والتي كشفت أنها مصابة أيضاً بالحماض الكيتوني، وهي حالة نادرة ولكنها مهددة للحياة.

66666

هذه الأعراض تحدث عندما يبدأ الجسم استقلاب الدهون، والتي بدورها تشكل نفايات تسمى ”الكيتونات“، والأخيرة يمكنها أن تؤدي إلى الغيبوبة أو الوفاة، إذا تركت دون علاج، حيث تتحور الكيتونات في الدم إلى مادة حمضية.

كما تعاني المرأة من دهون على الكبد بسبب معاقرتها الخمر، ويقول الأطباء إنه يمكن علاج الأورام الشحمية بشفط الدهون إذا امتنعت عن الشرب.

من جانبها، قررت المرأة التوقف عن شرب الكحول، لكنها رفضت الخضوع لعملية جراحية لتظل بهيئة إنسان وجسم جاموسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com