المكسرات تقلل خطر الوفاة بالسرطان

المكسرات تقلل خطر الوفاة بالسرطان

أمستردام- أشادت أغلب الأبحاث السابقة بالمكسرات لفوائدها الصحية العديدة، والآن دراسة جديدة تدعم هذا البحث، حيث وجدت دراسة هولندية جديدة بأن استهلاك المكسرات والفول السوداني قد تقي من الموت من العديد من الأمراض، بما فيها السرطان وأمراض القلب ومرض السكري.

وأضاف الباحثون، أن تناول 15 غراماً من المكسرات يومياً كافية لتقليل خطر الإصابة بالأمراض التي تسبب الموت.

ويقول الباحثون، إن الفول السوداني والمكسرات هي مصدر جيد لدهون أوميغا 3، والألياف، وفيتامين E، ومضادات الأكسدة، وهذه كلها ترتبط بعدد من الفوائد الصحية، وخاصة المتعلقة بالقلب.
وربطت دراسات سابقة استهلاك الجوز لتقليص خطر التعرض لجلطات الدم، وخفض الكولسترول وخفض خطر عدم انتظام ضربات القلب.

ولكن فوائدها لا تتوقف عند هذا الحد، حيث أفادت دراسة سابقة أجريت في آذار/مارس الماضي بأن استهلاك الجوز يخفض 20٪ من خطر كل أسباب وفيات القلب والأوعية الدموية.
ومن خلال بحث أجراه الباحثون على أكثر من 120 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 55-69 من هولندا، طلب من جميع المشاركين تعبئة استبيان وضحوا فيه عدد المرات التي استهلكوا فيها الفول السوداني والمكسرات والكميات التي استهلكوها.

وكشفت نتائج الدراسة بأن المشاركين الذين تناولوا حوالي 15 جراما من المكسرات أو الفول السوداني يومياً، كانوا أقل عرضة للوفاة من أمراض عديدة، بما فيها السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأمراض العصبية ، مقارنة مع المشاركين الذين لم يستهلكوا المكسرات أو الفول السوداني.

ووجدت الدراسة بأن تناول أكثر من 15 جراما من المكسرات يوميا لم يخفض خطر الوفاة بين المشاركين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com