الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تخفض ضغط الدم

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تخفض ضغط الدم

نيويورك- قالت دراسة أمريكية جديدة، إن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تكون أكثر فائدة للصحة بالمقارنة مع الأنظمة الغذائية قليلة الملح.

وقد أجريت هذه الدراسة لتعقب عادات الأكل وارتباطها مع ضغط الدم لأكثر من 2185 شخص، وقال الباحثون إن الدراسة تبيّن أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تساعد على خفض ضغط الدم للبالغين والأطفال، ومع ذلك، لا تتسبب الأنظمة الغذائية منخفضة الملح بأي تأثير على ضغط الدم كما كان يعتقد سابقاَ.

وعلى العكس، فقد اقترحت دراسة أخرى بأن تناول الصوديوم من قبل الأشخاص بين الفئة العمرية من 2-50 عاما ينبغي أن يقتصر على 2300 ملليغرام / يوميا.

ومع ذلك تتعارض النتائج الأخيرة، مع فكرة سابقة عن الأنظمة الغذائية منخفضة الملح، وحتى الآن، فإن الموصى به من خبراء التغذية دائماً هو تناول نظام غذائي منخفض الصوديوم، ولكن يبقى السؤال كيف يمكن للناس من جميع الفئات العمرية أن تستهلك البوتاسيوم باتباع نظام غذائي غني ويسيطر على ضغط الدم دون الحاجة إلى القلق حول استهلاكهم من الملح.

ووفقا لهذه الدراسة الجديدة، يجب على كل شخص بالغ استهلاك 4700 ملليغرام من البوتاسيوم يوميا، ولكن هناك عدد قليل من الناس في واقع الأمر يستهلكون هذا القدر من البوتاسيوم. وهذا هو السبب الرئيس للزيادة في مستوى ضغط الدم، وليس تناول كميات عالية من الصوديوم.

وهذا ما يركز عليه خبراء الصحة الآن حيث يوصون بزيادة استهلاك البوتاسيوم في النظام الغذائي اليومي بدلا من مراقبة كمية الصوديوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com