ما هي الفوائد الصحية للهليون؟

ما هي الفوائد الصحية للهليون؟

القاهرة- الهليون من الخضار التي تؤكل عادة في أجزاء كثيرة من العالم، وهي من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن بالاضافة الى طعمها اللذيذ.

ووفقاً لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية الوطنية للمغذيات، فإن كوب واحد من الهليون الخام يحتوي على حوالي 27 سعرة حرارية، 0 غرام من الدهون، 5 غرامات من الكربوهيدرات، 3 غرامات من السكر، 3 غرامات من الألياف و3 غرامات من البروتين.

وهذه الكمية من الهيليون (كوب واحد) توفر للانسان 70٪ من احتياجه اليومي من فيتامين K، و20٪ من فيتامين A، 17٪ من حمض الفوليك، و16٪ من الحديد، و 13٪ من فيتامين C والثيامين وكذلك كميات صغيرة من فيتامين E، النياسين، فيتامين B6 والبوتاسيوم.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن استهلاك المتزايد من الهليون يقلل من خطر السمنة، والسكري، وأمراض القلب والوفيات بشكل عام وفي الوقت نفسه يعمل على الحصول على بشرة صحية ومفيد للشعر، ويزيد من الطاقة و يعمل على انخفاض الوزن بشكل عام.

ويعد الهليون واحد من أفضل المصادر الطبيعية لحمض الفوليك، وتناول حمض الفوليك الكافي مهم للغاية خلال فترات النمو السريع مثل الحمل والرضاعة والمراهقة.

ولاحتواء الهليون العالي للألياف والماء، فهو يساعد على منع الإمساك، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com