يوغا البدناء.. آخر صيحات الموضة في أمريكا (صور)

يوغا البدناء.. آخر صيحات الموضة في أمريكا (صور)

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

أصبحت يوغا البدناء(Fat Yoga) آخر صيحات الموضة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتدرب المشاركون في تلك التدريبات على الأوضاع المناسبة لأحجام أجسامهم الكبيرة، وتعزز لديهم الشعور بالإخاء والحب، مع الدعم النفسي طوال الجلسة، من خلال شعار ”النحفاء يمتنعون“.

خلال الجلسات يتعلم البدناء المشاركون كيف يتصرفون مثل أصحاب الأجسام الممشوقة والرشاقة العالية، حيث يجلسون في أوضاع رياضية صعبة، وكذلك يقفون على رؤوسهم لساعات دون أية مشكلة، مثلما تم تدريبهم على التوازن والصبر والسمو الروحي.

وقد انتشرت بالولايات المتحدة الأمريكية العديد من مراكز يوغا البدناء، حيث يمكن إيجاد تلك المراكز في العديد من المدن، بدء من بورتلاند ومروراً بناشويل وأوستين، وانتهاء بنيويورك.

وفي تلك المراكز يستخدمون كلمة ”بدين“ باعتبارها مدعاة للفخر، وليس وصمة عار مثلما جرت العادة، حيث ينادي كل واحد على زميله بالبدين.

وعن ذلك يقول أصحاب مركز بورتلاند على موقعهم الإلكتروني: ”أنتم تسألون ما إذا كانت سمين أو بدين غير مهينة؟ خلافاً لكلمات مثل إكس لارج، وممتلئ، وضخم أو أصحاب الوزن المفرط، إلا أن بدين هي كلمة وصف، والتي لشديد الأسف تم استغلالها بشكل سيء وربطها بمشاعر سلبية. ولأننا لا نؤمن بأن مشكلة جسد ما أفضل من آخر، فإننا نرى أن تلك الكلمة ليست سلبية. أن تكون بديناً ليس في الأمر شيء، واستخدام كلمة أخرى معناه خلق مبررات لشيء ما. نحن نريد إعادة توليد تلك الكلمة وإعادتها إلى مجرد كلمة طبيعية لوصف حالة، ونحن فخورون بذلك“.

unnamed (12)

unnamed (13)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com