التغذية الصحية تحد خطر أمراض القلب لدى الأطفال البدناء
التغذية الصحية تحد خطر أمراض القلب لدى الأطفال البدناءالتغذية الصحية تحد خطر أمراض القلب لدى الأطفال البدناء

التغذية الصحية تحد خطر أمراض القلب لدى الأطفال البدناء

كلفيلاند- توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن التغذية الصحية تحد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال البدناء؛ حيث تُسهم هذه التغذية، التي تعتمد على الإكثار من الخضراوات والفواكه والإقلال من الدهون والملح، في تحسين الوزن وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم ومستوى الكوليسترول والسكر في الدم.

وخلال هذه الدراسة قام الباحثون على مدار 4 أسابيع بملاحظة 28 طفلاً بديناً تتراوح أعمارهم من 9 إلى 18 سنة ويعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول، وتم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين: اتبعت الأولى نظاماً غذائياً نباتياً يتألف من النباتات ومنتجات الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى كمية محدودة من الأفوكادو والمكسرات مع مراعاة تجنب الدهون والمنتجات الحيوانية تماماً.

أما أطفال المجموعة الثانية فتناولوا الخضراوات والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة ومنتجات الدقيق الأبيض، مع تناول منتجات الألبان خالية الدسم واستعمال الزيوت النباتية واللحوم الخالية من الدهون وحصة من الأسماك والحد من تناول الملح.

وبعد مرور 4 أسابيع أظهرت النتائج تحسناً ملحوظاً لدى أطفال كلا المجموعتين من حيث مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم الانقباضي والوزن ومحيط الذراع ومستوى الكوليسترول والأنسولين، ومن ثم انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com