مصر.. إحالة فضائيات للنيابة بتهمة بث إعلانات مضللة

مصر.. إحالة فضائيات للنيابة بتهمة ب...

جهاز حماية المستهلك يحذر المستهلكين من شراء المنتجات الطبيه غير المسجله بوزارة الصحه لما فيها من خطر على الصحه العامه.

المصدر: القاهرة- من رضا داود

حذر جهاز حماية المستهلك المصري جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبيه غير المسجله بوزارة الصحه لما في ذلك من خطر على الصحه العامه.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من مواطنين متضررين من منتجات يعلن عنها بالفضائيات وتبين أنها غير صالحه للاستخدام ولا تؤدى إلى أى فائده طبيه.

وبين أنه في إطار خطة الجهاز الهادفه إلى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس في الأسواق ومكافحة الإعلانات المضلله، تم تفعيل أدارة الإعلانات المضلله التي تقوم برصد ومراقبة الإعلانات المضلله والخادعه على مدار 24 ساعه من خلال المرصد الإعلامي لجهاز حماية المستهلك واتخاذ الإجراءات القانونيه ضد المخالفين.

وقال يعقوب إنه تم رصد إعلانات مضلله تبث على شاشات 12 قناه فضائيه للترويج لمنتجات طبيه بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقه، حيث أن الجهاز خاطب وزارة الصحه للإفاده عما إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجله بالوزاره وحاصله على ترخيص من عدمه وكانت المفاجأه أن وزارة الصحه أكدت أن المنتجات غير مسموح بتسجيلها كأدويه بشريه أو مستحضرات تجميل ولا لأغراض العلاج المعلن عنها.

وأضاف يعقوب أنه تم احالة عدد من القنوات للنيابة العامة. وقال إنه بفضل التكنولوجيا المتوفرة في المرصد الإعلامي تمكن الجهاز من توفير الدليل المادي على مخالفة الشركات المعلنه لقانون حماية المستهلك من خلال إعداد نسخ مسجله من الإعلانات على أقراص مدمجه لتقديمها إلى النيابه العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com