إيران: السلالة الجديدة لفيروس كورونا ظهرت لدينا منذ فترة
إيران: السلالة الجديدة لفيروس كورونا ظهرت لدينا منذ فترةإيران: السلالة الجديدة لفيروس كورونا ظهرت لدينا منذ فترة

إيران: السلالة الجديدة لفيروس كورونا ظهرت لدينا منذ فترة

قالت مسؤولة إيرانية إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت مؤخراً في بريطانيا كانت موجودة في إيران منذ فترة بعدما أصبحت جميع مدن البلاد في الدائرة الحمراء، الأمر الذي زاد من أعداد الوفيات والإصابات.

وأضافت عضو لجنة مكافحة كورونا في إيران، مينو محرز، في مداخلة عبر التلفزيون الحكومي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، "السبب وراء تحول كل المدن الإيرانية إلى الدائرة الحمراء (تفشي الوباء) مؤخراً هو نفس السلالة الجديدة التي ظهرت مؤخراً في بريطانيا، وقد ظهرت لدينا منذ فترة طويلة، ولقد تمكنا من السيطرة عليها لحسن الحظ بسبب إجراءات الحظر".

من جانبه، قال نائب وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئيسي، لوكالة أنباء "مهر"، بشأن إمكانية تشخيص الفيروس البريطاني، "نعم يمكن تشخيصه عن طريق التحاليل بتفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) وكذلك اختبارات الدم".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مركز المعلومات في لجنة ما يسمى بـ"تنفيذ أمر الإمام الخميني"، وهي مؤسسة إيرانية تابعة للمرشد علي خامنئي، عن تسجيل أكثر من 9 آلاف متطوع لاختبار اللقاح الإيراني الخاص بفيروس كورونا.

وقال حجت نيكي مالكي في تغريدة له عبر "تويتر" نقلتها وسائل إعلام رسمية، "إنه بحلول الساعة 10:00 بتوقيت طهران (مساء الثلاثاء) اتصل 170 ألفا و12 مواطناً بالرقم المخصص لتسجيل المتطوعين، وبعد تدقيق الشروط تمكنا من تحديد 9911 شخصاً تتوفر فيهم شروط اختبار اللقاح الإيراني".

وبحسب ما ذكرت وزارة الصحة الإيرانية، الثلاثاء، فإن اختبار اللقاح الإيراني سيكون بداية الأسبوع المقبل بعدما تم حجز فندق في العاصمة طهران لوضع الأشخاص المتطوعين لمدة اسبوعين، وهو لقاح كانت طهران قد قالت إنه أثبت فاعليته بعد اختباره على الحيوان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com