تونس.. مخاوف من "انفلات وبائي" بعد ظهور سلالة كورونا جديدة في أوروبا
تونس.. مخاوف من "انفلات وبائي" بعد ظهور سلالة كورونا جديدة في أوروباتونس.. مخاوف من "انفلات وبائي" بعد ظهور سلالة كورونا جديدة في أوروبا

تونس.. مخاوف من "انفلات وبائي" بعد ظهور سلالة كورونا جديدة في أوروبا

أثار إعلان منظمة الصحة العالمية عن رصد تفشي سلالة جديدة من فيروس "كورونا" حالة استنفار في تونس، وسط مخاوف من "انفلات وبائي".

وبادرت اللجنة العلمية للوقاية من فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة التونسية، إلى عقد اجتماع طارئ، اليوم الإثنين؛ للنظر في الإجراءات المفترض اتخاذها بناء على التطور الوبائي على المستوى العالمي.

وأعلنت وزارة النقل، اليوم الإثنين، تعليق جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، والوافدة منها، وعدم قبول الوافدين الذين أقاموا أو عبروا هذه الدول.

وتأتي هذه الخطوات، بعد دعوات للسلطات التونسية باتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع تفشي الفيروس بشكل قد يخرج عن السيطرة، وعدم تكرار "خطأ" فتح الحدود، في حزيران/ يونيو الماضي، والذي تسبب في انتشار واسع للفيروس وفي ارتفاع الإصابات إلى ما يزيد عن 120 ألفا، وحالات الوفاة إلى أكثر من 4 آلاف حالة.

وطالب حزب التيار الديمقراطي، اليوم الإثنين، رئاسة الحكومة بتقييد فوري لإجراءات السفر وقبول الرحلات الوافدة بناء على المستجدات الوبائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com