دراسة: أدوية التهاب الكبد الوبائي لها تأثير في علاج كورونا
دراسة: أدوية التهاب الكبد الوبائي لها تأثير في علاج كورونادراسة: أدوية التهاب الكبد الوبائي لها تأثير في علاج كورونا

دراسة: أدوية التهاب الكبد الوبائي لها تأثير في علاج كورونا

أثبتت تجارب علمية أجراها باحثون أمريكيون باستخدام الأشعة السينية مدى تأثير الأدوية المستخدمة في علاج التهاب الكبد الوبائي "C" على علاج فيروس كورونا المستجد.

وقال دانيال كنيلر، المؤلف الرئيسي للدراسة التي أجريت في معمل أوك ريدج الوطني"، بولاية تينيسي، إن "التجارب التي قام بها الفريق في الوقت الحالي توضح أن أدوية التهاب الكبد الوبائي "C" يمكن أن تمنعه".

وأضاف كنيلر أن "هذا يفتح الأمل أمام استخدام هذه الأدوية في علاج الفيروس التاجي المستجد الذي أصاب الملايين، وحصد أرواح أكثر من مليون شخص في العالم إلى الآن".

وأشار إلى أنه "حتى الآن لم تعتمد إدارة الدواء والغذاء أي أدوية تستطيع استهداف SARS-CoV-2 الإنزيم البروتيني المسؤول عن تكاثر الفيروس وانتشاره".

وأجرى الفريق دراسته باستخدام الأشعة السينية في درجة حرارة الغرفة العادية لوضع خريطة ثلاثية الأبعاد لتوضيح كيفية ترتيب الذرات، وأين تتكون الروابط الكيميائية بين الأنزيم البروتيني وبين المثبطات الدوائية المستخدمة في علاج التهاب الكبد الوبائي سي، وهما telaprevir, narlaprevir and boceprevir.

وتوصل الباحثون في دراستهم، التي نشرت في مجلة Structure العلمية، لنتائج جيدة خاصة مع عقاري boceprevir and narlaprevir.

وتم الكشف عن بيانات الباحثين حتى يحصلوا على مساعدات من الجهات المهتمة بالأبحاث والدراسات العلمية لإجراء التجارب السريرية؛ للتحقق من سلامة الأدوية وفاعليتها في الشفاء من فيروس كورونا المستجد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com