6 بلدان تعلن إصابات بكورونا في مزارع حيوانات المنك.. وبريطانيا تغلق الحدود مع الدنمارك
6 بلدان تعلن إصابات بكورونا في مزارع حيوانات المنك.. وبريطانيا تغلق الحدود مع الدنمارك6 بلدان تعلن إصابات بكورونا في مزارع حيوانات المنك.. وبريطانيا تغلق الحدود مع الدنمارك

6 بلدان تعلن إصابات بكورونا في مزارع حيوانات المنك.. وبريطانيا تغلق الحدود مع الدنمارك

تلقت منظمة الصحة العالمية إخبارا من 6 بلدان بوجود إصابات بفيروس كورونا بين قطعان حيوانات المنك لديها، من بينها الدنمارك، مما دفع بريطانيا إلى إغلاق حدودها مع هذا البلد.

وكانت بريطانيا قد قررت إلغاء الرحلات إلى الدنمارك منذ الساعات الأولى من يوم الخميس المنصرم، لكنها اتخذت قرارا جديدا بمنع كل المسافرين القادمين منها أيضا.

وصرحت رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، يوم الأربعاء، عن عزم بلادها إعدام كل قطيعها من حيوان المنك؛ أي ما مجموعه 17 مليون حيوان؛ لأنه قد يهدد فعالية اللقاح .

كما تم إغلاق سبع مدن في شمال شبه جزيرة يوتلاند، حيث تم اكتشاف الحالات التي انتقل فيها الفيروس التاجي من المنك إلى البشر.




 










View this post on Instagram



















 

تلقت منظمة الصحة العالمية إخبارا من 6 بلدان بوجود إصابات بفيروس كورونا بين قطعان حيوانات المنك لديها، من بينها الدنمارك، مما دفع بريطانيا إلى إغلاق حدودها مع هذا البلد. وكانت بريطانيا قد قررت إلغاء الرحلات إلى الدنمارك منذ الساعات الأولى من يوم الخميس المنصرم، لكنها اتخذت قرارا جديدا بمنع كل المسافرين القادمين منها أيضا. وصرحت رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، عن عزم بلادها إعدام كل قطيعها من حيوان المنك؛ أي ما مجموعه 17 مليون حيوان؛ لأنه قد يهدد فعالية اللقاح . كما تم إغلاق سبع مدن في شمال شبه جزيرة يوتلاند، حيث تم اكتشاف الحالات التي انتقل فيها الفيروس التاجي من المنك إلى البشر. ويرى المجتمع العلمي أن تحوّر الفيروس أمر بسيط وغير ضار في كثير من الأحيان، لكن في حالة هذه السلالة المسماة كلويستر 5، فإنها تعني، انخفاض كفاءة الأجسام المضادة البشرية، مما يهدد تطوير وفعالية لقاح ضد كوفيد19. وقال خبير بمنظمة الصحة إن الخطر في الحيوانات الأخرى أقل بكثير منه في حيوانات المنك. ويعتبر إعدام أعداد كبيرة من حيوانات المنك خسارة اقتصادية حقيقية؛ لأنها تتميز بفروها الثمين. . . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #الصين #الدينمارك #بريطانيا #حيوانات #المننك #طب #أمراض #كورونا #فيروس_كورونا #موت #قتل #أمراض #عدوى #غرائب #معلومات #لايك #تفاعل #فيديو #ترند #اكسبلور #news #denmark🇩🇰 #corona #corona_virus #death #video #trend


A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com