رغم تزايد إصابات كورونا.. طهران تقرر إقامة صلاة الجمعة‎
رغم تزايد إصابات كورونا.. طهران تقرر إقامة صلاة الجمعة‎رغم تزايد إصابات كورونا.. طهران تقرر إقامة صلاة الجمعة‎

رغم تزايد إصابات كورونا.. طهران تقرر إقامة صلاة الجمعة‎

أعلنت هيئة مكافحة فيروس كورونا في طهران ومجلس تحديد سياسة أئمة الجمعة الإيرانية، أن صلاة الجمعة ستقام غدا في جميع مناطق محافظة طهران الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، الخميس، بيانا لمجلس تحديد سياسة أئمة صلاة الجمعة في إيران، بأنه "تقرر غدا أداء صلاة الجمعة في جميع مناطق ولاية طهران".

وجاء هذا القرار في الوقت الذي أعلن فيه رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران، علي رضا زالي، أن "المؤشرات تؤكد أن العاصمة طهران دخلت في الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا المستجد".

وأضاف زالي في تصريحات صحفية، أنه "لأول مرة في الأسابيع الثلاثة الماضية، تجاوز عدد حالات الإصابات الجديدة بشكل يومي في طهران 700 حالة".

وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها صلاة الجمعة في جميع أنحاء محافظة طهران بعد تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الخميس، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية جرى تسجيل 176 حالة وفاة، فيما تم تسجيل 2815 حالة إصابة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة، إن "عدد الوفيات ارتفع إلى 23 ألفا و808 أشخاص، فيما بلغ عدد الإصابات 413 ألفا و149 حالة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري: "نشهد زيادة نسبية في حالات الإصابات بفيروس كورونا في معظم محافظات البلاد"، مضيفة: "خلال الأسبوع الماضي، زاد عدد المدن ذات الحالة الحمراء من 88 مدينة إلى 109 مدن، وزاد عدد المدن ذات حالة التأهب من 90 مدينة إلى 107 مدن".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com