أطباء إيران يحذرون روحاني من تصاعد وفيات كورونا بسبب ضعف الإمكانيات
أطباء إيران يحذرون روحاني من تصاعد وفيات كورونا بسبب ضعف الإمكانياتأطباء إيران يحذرون روحاني من تصاعد وفيات كورونا بسبب ضعف الإمكانيات

أطباء إيران يحذرون روحاني من تصاعد وفيات كورونا بسبب ضعف الإمكانيات

انتقد أطباء إيرانيون سياسة الرئيس حسن روحاني، في التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا في بلادهم، محذرين من استمرار زيادة أعداد المتوفين بالفيروس من المواطنين، وضعف إمكانيات  الطواقم الطبية لمواجهة الفيروس.

وبعث عشرات الأطباء من مدينة أصفهان برسالة إلى الرئيس الإيراني، طالبوا فيها بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن سلامة المواطنين، وذلك في ظل تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات بالفيروس.

وقال الأطباء لروحاني "إن الأرقام التي تتصاعد يوميا وأنت جالس متفرجا عليها، ليست معدل التضخم، وإنما هذه المرة أعداد المتوفين بالفيروس من مواطنينا الأعزاء".

وأضاف الأطباء في رسالتهم لروحاني: "إننا نشهد يوميا تسجيل ما يزيد على 200 وفاة وأكثر من 2000 إصابة بالفيروس"، محذرين: "إن لم تتخذوا إجراءات صارمة، فسوف تزيد هذه الأرقام ويصل عدد الضحايا إلى 1600 حالة في اليوم".

وتابعت الرسالة: "إنك تعلم أن الإجراءات الوقائية التي اتخذت في العديد من الدول ساهمت في تراجع أعداد الوفيات بالفيروس، ولكن للأسف في بلادنا تزيد أعداد المتوفين وتتصاعد يوميا".

كما أشار الأطباء الإيرانيون إلى إنهاك الطاقم الطبي من الأطباء والممرضين في مواجهة فيروس كورونا، وإصابة ووفاة العديد منهم بالفيروس، محذرين روحاني من انهيار القوى الطبية في ظل ضعف الإمكانيات الطبية ووسائل الحماية، وفق ما ذكر تقرير لموقع "إيران إنترناشونال"، اليوم الأحد.

وكان رئيس هيئة النظام الطبي في إيران، مصطفى معين، طالب الرئيس حسن روحاني، في رسالة نشرتها وسائل إعلام حكومية في وقت سابق، بضرورة توفير الحماية اللازمة للكوادر والأطقم الطبية.

وتشهد إيران تفشيا واسعا لفيروس كورونا في جميع أقاليم البلاد، حيث تتصدر مع تركيا أكثر دول الشرق الأوسط تسجيلا للإصابات، وذلك بعدما وصل عدد المصابين  306 آلاف حالة و16 ألفا و982 وفاة، وفق إعلان وزارة الصحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com