الصحة المصرية تدعو الأزواج لتأجيل الحمل بسبب فيروس كورونا
الصحة المصرية تدعو الأزواج لتأجيل الحمل بسبب فيروس كوروناالصحة المصرية تدعو الأزواج لتأجيل الحمل بسبب فيروس كورونا

الصحة المصرية تدعو الأزواج لتأجيل الحمل بسبب فيروس كورونا

دعت وزارة الصحة والسكان المصرية، ممثلة في قطاع تنظيم الأسرة، المتزوجين إلى ضرورة تأجيل الحمل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مشددة على أن الأمر لم يعد رفاهية؛ لأنه تم اكتشاف مضاعفات للفيروس، من بينها إمكانية تسببه في تجلط الدم.

وأشار بيان صادر عن قطاع تنظيم الأسرة، اليوم الجمعة، إلى أن تجلط الدم الذي قد يحدث بسبب كورونا، يؤثر على المشيمة التي تعد مصدر غذاء الجنين، لافتة إلى أن هناك أعراضا يمكن أن يسببها للأم الحامل.

ولفت إلى أن ضعف مناعة المرأة أثناء فترة الحمل تجعلها أكثر عرضة للإصابة بالفيروس المستجد، موضحة أن الحمى وهي من أعراض "كورونا"؛ تؤدي إلى تشوهات خلقية في الجنين، يمكن أن تصل إلى وفاته.

وكانت وزارة الصحة المصرية، وجهت - في وقت سابق - عددا من النصائح للسيدات لحمايتهن وأطفالهن من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وطالبت السيدات الحوامل بضرورة اتخاذ الإجراءات للوقاية من الإصابة بالفيروس المستجد، ممثلة بـ"الاهتمام بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتجنب لمس العين والأنف والفم، والحفاظ على المسافات مع الآخرين، والالتزام باستخدام منديل عند السعال أو العطس، والتخلص منه في سلة مهملات مغلقة، والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة ومنع الزيارات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com