منوعات

السجون الكويتية تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
تاريخ النشر: 23 يونيو 2020 5:54 GMT
تاريخ التحديث: 23 يونيو 2020 8:10 GMT

السجون الكويتية تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

سجلت السجون الكويتية أول حالة وفاة بفيروس "كورونا" لإحدى نزيلات السجن المركزي، بعد أسبوع من دخولها مستشفى الفروانية للعلاج من الفيروس الذي أصاب أكثر من 260

+A -A
المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

سجلت السجون الكويتية أول حالة وفاة بفيروس ”كورونا“ لإحدى نزيلات السجن المركزي، بعد أسبوع من دخولها مستشفى الفروانية للعلاج من الفيروس الذي أصاب أكثر من 260 سجينا، وفق آخر إحصائية رسمية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن ”النزيلة توفيت بسبب تعرضها لمضاعفات فيروس كورونا الذي ثبتت إصابتها به قبل أسبوع، فضلا عن معاناتها من أمراض مزمنة أخرى وضيق في التنفس“.

وأوضح البيان أنه ”تم اتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة للنزيلة (59) عاما منذ اكتشاف إصابتها، حيث نقلت إلى المستشفى لتتوفى بعد سبعة أيام“.

وأكد البيان الوزاري، حرص الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمنع تفشي الفيروس داخل السجون.

وسبق أن أشار بيان رسمي في وقت سابق من الشهر الجاري إلى إصابة 268 شخصا بالفيروس داخل السجن المركزي، شفي منهم 225 حالة، في حين خضع بقية المصابين للعزل والمتابعة الطبية.

وتتزامن وفاة النزيلة مع عزم إدارة السجون الإفراج عن أكثر من ألف سجين خلال الأيام القليلة المقبلة، بموجب مرسوم عفو خاص من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك إثر الظروف الاستثنائية المتعلقة بفيروس ”كورونا“.

ومنذ بداية اكتشاف إصابات بالفيروس داخل الكويت، ناشد عدد من الحقوقيين والمتابعين السلطات المعنية للإفراج عن بعض السجناء تجنبا لانتشار الفيروس بينهم، وما قد ينتج عن ذلك من صعوبة السيطرة على الوضع الصحي داخل السجون.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك