المغرب تسجل أعلى حصيلة يومية للإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء
المغرب تسجل أعلى حصيلة يومية للإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباءالمغرب تسجل أعلى حصيلة يومية للإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء

المغرب تسجل أعلى حصيلة يومية للإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء

قفز عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المغرب إلى 642 حالة في أقل من 24 ساعة، وهو أعلى رقم سجل منذ ظهور الوباء في المملكة، حيث تركزت أغلب الإصابات في بؤرة صناعية في مدينة القنيطرة غرب البلاد.

وتأكدت إيجابية التحاليل الخاصة بـ642 شخصا بمعامل الفراولة في منطقة "للا ميمونة "، وسط ترجيحات بارتفاع عدد الإصابات بعد إخضاع أكثر من 6000 عامل للتحاليل المخبرية.

ويعتبر هذا الارتفاع مصدر قلق، بالنظر إلى عدد مخالطي المصابين، خاصة أن أغلبهم ينحدر من أقاليم أخرى، مثل "سيدي قاسم" و"سيدي سليمان" و"وزان " و "العرائش".

كما أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني في "بنسليمان" الذي خصص للمصابين بـ"كوفيد19" في شمال وغرب المملكة ، لن تتحمل الأرقام المتوقع تسجيلها بعد اكتشاف هذه البؤرة الصناعية.

وخصصت المغرب مستشفيين ميدانيين للمصابين بالفيروس، أحدهما في الشمال الغربي والآخر في الجنوب، حتى تتمكن باقي مستشفيات المملكة من استقبال المرضى الآخرين في ظروف عادية.

واستطاعت المملكة لحد الساعة السيطرة على الوباء، بتسجيل عدد إصابات يومية لا يتجاوز المئة في غالب الأحيان، ونسبة شفاء تجاوزت الـ90% ، كما أن نسبة الوفيات مستقرة في 213 حالة، لكن التخفيف من إجراءات الحجر الصحي لخدمة الاقتصاد من شأنه أن يهدد بتغيير الوضع .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com