ما علاقة الأوعية النحاسية بفقر الدم؟
ما علاقة الأوعية النحاسية بفقر الدم؟ما علاقة الأوعية النحاسية بفقر الدم؟

ما علاقة الأوعية النحاسية بفقر الدم؟

يتسبب تجاهل علاج مرض فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، بإضعاف جهاز المناعة ويجعل المصاب أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، والملفت للنظر في طرق العلاج الطبيعية التي أوردها موقع "ذا هيلث سايت"، النصيحة بشرب الماء بأوعية نحاسية.

أعراض 

بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، فإن الرجال الذين لديهم أقل من 13 غراما من الهيموغلوبين لكل ديسيلتر يعانون من فقر الدم ونفس الشيء ينطبق على النساء اللواتي لديهن أقل من 12 غراما من الهيموغلوبين لكل ديسيلتر. ومن أهم أعراض فقر الدم الشائعة:

الشعور بالتعب المستمر، وشحوب الجلد، ونقص الطاقة، ورجفان القلب بسرعة كبيرة، وضيق في التنفس، والشعور بالنعاس طوال الوقت.



العلاجات المنزلية

يشمل علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد تناول مكملات الحديد لزيادة مستويات الحديد في الجسم، وتعد هذه إحدى أكثر الطرق فعالية ونادرا ما تسبب مشاكل طويلة الأمد.

وقال الموقع، "إذا كنت ترغب في اتباع طرق طبيعية لزيادة كمية الحديد في جسمك، فتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد، لقد قمنا بتجميع بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التغلب على نقص الحديد وتساعد على تعزيز طاقتك واستعادة حيويتك".

فيتامين "سي"

نظرا لأن فقر الدم من المحتمل أن يضعف جهاز المناعة لديك، فأنت بحاجة إلى كمية كافية من فيتامين "سي" لأنه يمكن أن يساعد في تحصينك من الداخل وفي نفس الوقت يساعد أيضا في امتصاص الحديد.

تناول البرتقال أو الطماطم أو الحصول على كوب من ماء الليمون كل يوم، كلها تحتوي على كمية جيدة من فيتامين سي ويمكن أن تعمل المعجزات لتحسين مستويات الحديد في جسمك.



لبن رائب

يجب على من يعانون من فقر الدم تناول كوب من اللبن الرائب (الزبادي) مرتين في اليوم، صباحًا وبعد الظهر، مع ملعقة صغيرة من الكركم (الورس)، حيث يحتوى الكركم على فيتامين "كي وأي" وكذلك الألياف الغذائية، كما تحتوى الزبادي على الكالسيوم والزنك والبروتين، ما يساعد في علاج فقر الدم.

الخضراوات الورقية

تعتبر الخضراوات الخضراء مثل السبانخ والكرفس والخردل والبروكلي مصدرا جيدا للحديد، ومع ذلك، تأكد من طهي السبانخ لأن الأوراق الخام تحتوي على حمض الأكساليك الذي قد يمنع امتصاص الحديد في الجسم.



عصير الشمندر والرمان

شرب عصير الشمندر الطازج أو عصير الرمان حيث يعملان على بناء وتنقية الدم بشكل صحيح، فالشمندر غني بحمض الفوليك الذي يمكن أن يتحد مع التفاح أو الجزر، بينما الرمان غني بالحديد والمعادن الأخرى مثل النحاس والبوتاسيوم، إذا تم استهلاك هذه العصائر بانتظام، فيمكن أن تعزز مستويات الطاقة لديك من خلال دعم تدفق الدم بشكل صحي.

شرب المياه في أوعية نحاسية

ينصح العديد من خبراء الصحة أيضا بشرب المياه المخزنة في وعاء نحاسي طوال الليل كل صباح، وذلك لأن النحاس يساعد في تكوين الخلايا وامتصاص الجسم للحديد، وبالتالي، قد يساعد شرب الماء بآنية نحاسية في منع فقر الدم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com