أبرزها خل التفاح ..  6 علاجات منزلية فعّالة لمسمار الكعب
أبرزها خل التفاح .. 6 علاجات منزلية فعّالة لمسمار الكعبأبرزها خل التفاح .. 6 علاجات منزلية فعّالة لمسمار الكعب

أبرزها خل التفاح .. 6 علاجات منزلية فعّالة لمسمار الكعب

يعاني كثيرون من آلام "مسمار الكعب"، وهو غالبًا ما يرتبط بالتهاب الأنسجة الضامة بين القدم وعظم الكعب وهو حالة مؤلمة، وقد يؤدي أيضًا إلى تورم وتهيج.

ونصح موقع "Thehealthsite" بـ 6 علاجات منزلية لعلاج الآلام الناجمة عن مسمار الكعب.

الملح الإنجليزي

يمكن علاج مسامير الكعب بالملح الإنجليزي أو كبريتات المغنيسيوم؛ فالمغنيسيوم ضروري لتكوين العظام وامتصاص الكالسيوم، ومن المثير للدهشة أن معظم المغنيسيوم في جسمك موجود في العظام، لذا يمكن رش القليل من الملح الإنجليزي (إبسوم ) في الماء، وغمس القدمين في المحلول أو يمكنك تدليك الكعبين برفق.

الزيوت العطرية

تحتوي الزيوت العطرية النقية المستخلصة من إكليل الجبل وجوز الهند وزيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في تقليل الألم، كما يعمل زيت جوز الهند أيضًا كمرطب طبيعي ينعم كعبك، لذلك، قم بتسخين الزيت قليلاً وافركه برفق في كعبك.

خل التفاح

يعد خل التفاح علاجا فعالا لأمراض الجلد ومشاكل المعدة، ومن المعروف أن خل التفاح يسحب الكالسيوم الزائد من العظام ويجلب الراحة.

ويمكنك إما نقع قدميك في حوض من الماء الدافئ مع بضع قطرات من خل التفاح، أو لف منشفة مبللة به حول كعبك لبضع دقائق.

كمادات الثلج

إذا كنت تبحث عن راحة سريعة وفورية، فعليك التفكير في كمادات الثلج، فقط ضع كمادة ثلجية على المنطقة المصابة لبضع دقائق، وهذه الطريقة رائعة لتهدئة التورم والألم، ومع ذلك، تجنب وضع الثلج مباشرة على كعبك.

صودا الخبز

صودا الخبز هي أحد مكونات المطبخ التي لها العديد من الاستخدامات، بدءًا من إعطائك بشرة جميلة إلى تبييض أسنانك، وهي تستهدف بلّورات الكالسيوم المودعة في الكعب مباشرة، لذا يمكن صنع عجينة عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في الماء ووضعها على كعبك.

بذور الكتان

يعد زيت بذور الكتان مصدرا جيدا لحمض ألفا لينولينيك، وهو شكل من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تهاجم الالتهاب، لذا اسكب بعضا من زيت بذور الكتان في الماء الدافئ واغمس المنشفة فيه، ثم لف المنشفة حول كعبك وضع وسادة التدفئة فوقها، واتركها لمدة ساعة على الأقل وتجنب التحرك خلال هذه الفترة، وسيساعد ذلك في تخفيف الألم.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com