روحاني: قد نضطر لإعادة القيود إذا بلغ وباء كورونا ذروته في إيران
روحاني: قد نضطر لإعادة القيود إذا بلغ وباء كورونا ذروته في إيرانروحاني: قد نضطر لإعادة القيود إذا بلغ وباء كورونا ذروته في إيران

روحاني: قد نضطر لإعادة القيود إذا بلغ وباء كورونا ذروته في إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الإمكانيات الطبية المحدودة في البلاد، ستفرض إعادة القيود، إذا بلغ وباء كورونا ذروته في إيران.

وصرح روحاني في اجتماع للجنة الحكومية الخاصة بمكافحة كورونا "إن الإمكانيات الطبية لدينا محدودة، وإذا عدنا إلى ذروة المرض (كورونا)، فسوف نضطر إلى إعادة القيود". وتابع "لذا يجب على الجميع توخي الحذر، بالطبع منذ منتصف يونيو  (حزيران) الماضي، انخفض معدل التزام المواطنين بالقيود التي تحد من تفشي فيروس كورونا من 80 إلى 20 %، وهذا الأمر يقلقنا".

وأضاف الرئيس الإيراني: "لقد اتخذت الحكومة جميع الإجراءات اللازمة لزيادة المعدات الطبية، والآن أصبح وضعنا جيدا تقريبا، وليس لدينا مشكلة، ونحن نستعد للمرحلة الأكثر صعوبة، ولكن يجب على الناس مواصلة تعاونهم".

وأكد روحاني، أن هناك مخاوف من تفشي جائحة كورونا من جديد، قائلا: "لم نصل بعد إلى النقطة التي يتعرض فيها 60 أو 65٪ من السكان لفيروس كورونا".

وظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى في إيران في الـ 19 من فبراير/ شباط الماضي، بعد تسجيل أول حالتي وفاة بمدينة قم وسط البلاد.

وخلال الشهر الماضي، أقدمت الحكومة الإيرانية على خفض بعض القيود، منها فتح بعض الأنشطة التجارية والاقتصادية، وكذلك فتح المساجد والمراقد الدينية، بالإضافة إلى السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في عدد من المدن.

في سياق متصل، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، اليوم السبت، عن تسجيل  2410 إصابات جديدة بالفيروس، ووفاة 71 شخصا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 184 ألفا و955 حالة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 8730 حالة، بحسب لاري، التي أشارت إلى وجود 2755 من المصابين في حالة حرجة.

وكشفت "لاري" عن إجراء مليون و 219 ألفا و 400 فحص للكشف عن الفيروس، منذ بداية تفشيه في البلاد وحتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com