هذه أفضل الأطعمة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث عند النساء
هذه أفضل الأطعمة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث عند النساءهذه أفضل الأطعمة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث عند النساء

هذه أفضل الأطعمة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث عند النساء

إذا عانت المرأة من أعراض انقطاع الطمث فيمكن القيام بالكثير لمنع أو تخفيف الأعراض من خلال نظام غذائي، مع إعطاء الجسم العناصر الغذائية الحيوية التي يحتاجها في هذا الوقت.

ويقدم موقع netdoctor  مجموعة من النصائح الغذائية التي يجب أن تعمل بها المرأة لتحسين حالتها الصحية والمزاجية، وهي كالتالي:



دهون أوميغا 3

مثل الأسماك الزيتية، السلمون والرنجة والسردين، والمكسرات والبذور، خاصة بذور الشيا وبذور الكتان، إذ تلعب هذه الدهون الأساسية دورا مهما في تنظيم المزاج، وهي حيوية لإنتاج الزيت في الجلد أيضا، ما يساعد على إبقائه رطبا.



الاستروجين النباتي

يمكن العثور عليه في مختلف البذور والمكسرات والفواكه وفول الصويا والشوفان والشعير والبقوليات وكذلك في مكملات الأعشاب.



أغذية بناء العظام

تشمل مصادر الكالسيوم الغذائية منتجات الألبان والأسماك الصغيرة ذات العظام والخضراوات الورقية الخضراء، مثل اللفت والسبانخ والملفوف، والمكسرات والبذور.



الأطعمة الصديقة للكولاجين

يمكن دعم إنتاج الكولاجين عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل اللفت والسبانخ والحمضيات، أو عبر الليكوبين الموجود في الطماطم، ومجموعة من مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضراوات الملونة مثل الشمندر والفلفل الأحمر والبروكلي والتوت.



الكربوهيدرات المعقدة

يعد الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم عن طريق تقليل تناولك للسكر والكربوهيدرات المكررة أو "البيضاء" مثل الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والدقيق، واستبدالها بالكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني والمعكرونة البنية والبطاطا الحلوة، أمرا بالغ الأهمية لدعم الغدة الكظرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com