منوعات

شركة كورية جنوبية: دواء مضاد للطفيليات قضى على كورونا لدى الحيوانات
تاريخ النشر: 09 يونيو 2020 13:05 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2020 13:06 GMT

شركة كورية جنوبية: دواء مضاد للطفيليات قضى على كورونا لدى الحيوانات

أعلنت شركة "دايوونغ" الكورية الجنوبية للأدوية، أن عقارها "نيكلوساميد" المضاد للطفيليات قضى على فيروس كورونا المستجد في رئة الحيوانات، في تجارب أجرتها الشركة.

+A -A
المصدر: رويترز

أعلنت شركة ”دايوونغ“ الكورية الجنوبية للأدوية، أن عقارها ”نيكلوساميد“ المضاد للطفيليات قضى على فيروس كورونا المستجد في رئة الحيوانات، في تجارب أجرتها الشركة.

وتسارع شركات الأدوية على مستوى العالم لتطوير علاجات لمرض (كوفيد-19)، الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من 400 ألف شخص على مستوى العالم، منذ ظهوره لأول مرة في الصين، في أواخر العام الماضي.

وذكرت ”دايوونغ“ أن ”الدواء التجريبي المضاد للفيروسات قضى تماما على المرض في أنسجة رئة حيوان النمس، وعالج الالتهابات. وتعتزم الشركة بدء تجارب سريرية على البشر، في تموز/ يوليو ”.

وأشار مسؤول من الشركة لـ“رويترز“، إلى أن ”3 شركات أخرى على مستوى العالم تجري تجارب على عقار نيكلوساميد كعلاج لفيروس كورونا، لكن دايوونغ هي الشركة الوحيدة التي تعرض الدواء بشكل لا يجري تناوله عن طريق الفم“.

وتجري الشركة اختبارات على النمس، منذ نحو ثلاثة أشهر.

وأوضح جيون سينج-هو، الرئيس التنفيذي لشركة دايوونغ، أنه ”استنادا إلى النتائج الإيجابية للتجارب على الحيوانات، نخطط لاستكمال التجارب على البشر والحصول على الموافقة على دواء علاج كوفيد-19 بحلول نهاية هذا العام“.

ولا يوجد علاج لكوفيد-19، ولم تظهر التجارب على البشر لعدة أدوية مضادة للفيروسات نتائج حاسمة.

وقفز سهم دايوونغ 48.2% في ثلاثة أيام تداول، حتى اليوم، بعد إعلانها عن الدواء الأسبوع الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك