شركة أمريكية تبتكر اختبارا منزليا لـ"كورونا" بدقة 100%
شركة أمريكية تبتكر اختبارا منزليا لـ"كورونا" بدقة 100%شركة أمريكية تبتكر اختبارا منزليا لـ"كورونا" بدقة 100%

شركة أمريكية تبتكر اختبارا منزليا لـ"كورونا" بدقة 100%

كشفت شركة للتكنولوجيا الحيوية في كاليفورنيا النقاب عن اختبار يرصد الأجسام المضادة لفيروس كورونا بدقة بنسبة 100٪، من خلال فحص الخلايا المناعية في قطرة دم مجففة من وخز الإصبع.

استخدم برنامج "Enable Biosciences" الاختبار على 31 شخصا تعافوا من الفيروس التاجي وقارنوا نتائجهم بنتائج 25 مشاركا صحيا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الاختبار يتميز بدقة عالية تبلغ 99%، في رصد الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

وحتى الآن كانت اختبارات الأجسام المضادة في الولايات المتحدة، غير دقيقة، وتفتقر للمصداقية لكنها كانت قادرة على الوصول إلى المستهلكين لأن إدارة الغذاء والدواء (FDA) خففت الإرشادات لتسريع استخدام هذه الاختبارات، والتي تم تصميمها للإشارة إلى من تعرض بالفعل للفيروس، وقد يكون محميا إلى حد ما من الإصابة مرة أخرى.
ويعمل الاختبار الذي يمكن إجراؤه في المنزل، من خلال أخذ نقطة دم من المريض وتجفيفها لتتم معالجتها وفحصها بحثا عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا في المختبر، بعد نقلها على يد مقدمي الرعاية الصحية.

تقدمت الشركة بطلب للحصول على إذن استخدام الاختبار في حالات الطوارئ من إدارة الأغذية والعقاقير وتأمل أن يسمح اختبار وخز الإصبع للأشخاص بجمع الدماء من  منازلهم.

وكتب المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي الدكتور بيتر روبنسون في مدونة يوم الاثنين: "كل من اختبرناهم حتى الآن أبلغونا بدقة الاختبار بنسبة 100٪، حتى بالنسبة للمجموعات المرسلة من بعيد حتى الساحل الشرقي!".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com