الإمارات تعيد العمل بتوقيت حظر التجوال كما كان قبل رمضان

الإمارات تعيد العمل بتوقيت حظر التج...

المصدر: فريق التحرير

أعلنت السلطات الإماراتية مساء الإثنين عن تعديل مواعيد ”برنامج التعقيم الوطني“، حيث سيتم العمل بما كان ساريا قبل شهر رمضان، إذ يبدأ حظر التجوال من الثامنة ليلا حتى السادسة صباحا.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية ”وام“ عن سيف الظاهري؛ المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث؛ قوله إنه ”تم تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني ليصبح من الساعة 8 مساء حتى 6 صباح اليوم التالي“، مؤكدا أنه ”سيبدأ تطبيق موعد برنامج التعقيم الوطني اعتبارا من مساء يوم الأربعاء 27 رمضان وحتى إشعار الآخر“.

كما أعلن الظاهري؛ عن ”فتح المراكز التجارية أبوابها اعتباراً من 27 رمضان من الساعة 9 صباحاً إلى 7 مساءً مع تطبيق المعايير والإجراءات والتدابير الإحترازية كافة، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن التوقيت الجديد بعد العيد“.

بدوره؛ أكد سالم الزعابي، القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية، أنه ”تبين لنا في ضوء المتابعة وجود تصرفات من بعض الأشخاص في المجتمع وبها نوع من الاستهتار، فضلاً عن ما رصدته الجهات المختصة من إصرار البعض على ارتكاب نوعية معينة من المخالفات أو عدم الاكتراث“.

وقال ‏الزعابي؛ إن ”النيابة العامة ستتخذ إجراءات ضد المخالف بكل حزم، ولن تتوانى أو تتهاون في تطبيق أحكام القانون التي قد تصل الى الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف درهم على كل من يخالف الإجراءات والتدابير الاحترازية المطبقة للحد من تفشي مرض كورونا“.

وبدأت الإمارات برنامج ”التعقيم الوطني“، الذي يشمل تقييدا للحركة وإيقاف وسائل النقل العامة في 26 مارس آذار الماضي، ويستهدف تعقيم الأماكن العامة لمكافحة فيروس كورونا، وقد تم تعديل تواقيته مع حلول شهر رمضان، حيث تم تأخيره ساعتين ليبدأ من الساعة 10 ليلا حتى السادسة صباحا؛ قبل أن تقرر السلطات اليوم عودة العمل بما كان ساريا قبل شهر رمضان ابتداء من الأربعاء القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com